الرئيسية / المواضيع العامة / رئيس وزراء إثيوبيا السابق يكشف أخر التطورات بشأن سد النهضة

رئيس وزراء إثيوبيا السابق يكشف أخر التطورات بشأن سد النهضة

رئيس وزراء إثيوبيا السابق يكشف أخر التطورات بشأن سد النهضة أكد هايلي مريام ديسالين، رئيس الوزراء الأثيوبي السابق، أن مصر وأثيوبيا يسيران في المسار الصحيح بشأن أزمة سد النهضة، مضيفًا: "قريبًا سنصل إلى اتفاق يحقق مصلحة كل الأطراف وليس طرف واحد".
وأضاف" ديسالين"، خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد" اليوم الأربعاء، أن مصر لديها خبرة كبيرة في تقديم الاستفادة للقارة الإفريقية، ولديها خبرة رائدة في محاربة الإرهاب والتطرف.
وتابع رئيس الوزراء الأثيوبي السابق: "العاصمة الإدارية بمصر ملهمة ومفيدة ويمكن للبلدان الإفريقية القيام بها"، منوهًا إلى أن الشركات المصرية يمكن أن تقدم عمل بناء في البنية التحتية بإثيوبيا.
واستطرد قائلًا: "الحوافز التي تقدمها إثيوبيا للمستثمرين جعلتها مقصدًا لهم"، لافتًا إلى أن القيادة المصرية لديها دور رائد في إفريقيا ويجب أن تستمر في توحيد البلدان الإفريقية.
ونوه إلى أن منتدى ومعرض الاستثمار دليل على التزام مصر بالدعم والترابط الإفريقي، مؤكدًا أنه يجب سد الفجوة بين البلدان الأفريقية وباقي البلدان المنافسة.
ويستضيف الإعلامى أحمد موسى، كلا من الزعيمين الإفريقيين، رئيس نيجيريا السابق اولوسجان أوباسانجو، ورئيس الوزراء الإثيوبى السابق هايلى مريام ديسالين خلال برنامجه "على مسئوليتى" المذاع على شاشة "صدى البلد". ويتحدث كلا من رئيس نيجيريا السابق اولوسجان أوباسانجو، ورئيس الوزراء الإثيوبى السابق، عن مستقبل القارة السمراء ومصير العملة الأفريقية الموحدة فضلًا عن مناقشة حجم التبادل التجاري بين الدول الأفريقية ومتى نكتفي ذاتيا.

المصدر الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *