الرئيسية / أقتصاد / أسهم أوروبا تتراجع بعد يومين من الصعود

أسهم أوروبا تتراجع بعد يومين من الصعود

أسهم أوروبا تتراجع بعد يومين من الصعود هبطت الأسهم الأوروبية، اليوم الخميس، بعد مكاسب استمرت يومين، تحت ضغط المخاوف بشأن النمو في منطقة اليورو وانفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي، وهو ما طغى على مؤشرات مبشرة بإحراز تقدم في حل الخلاف التجاري بين الولايات المتحدة والصين والتوصل إلى حل وسط بشأن موازنة إيطاليا.
وتراجع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.2 في المئة، بعد صعود استمر جلستين، حيث هبطت بورصتا ألمانيا وفرنسا في أعقاب قيام البنك المركزي الأوروبي بتقليص توقعاته للنمو.
وتذبذبت الأسهم البريطانية بين الصعود والهبوط، مع استيعاب المستثمرين تداعيات أزمة القيادة التي تواجهها رئيسة الوزراء تيريزا ماي.
محتوى دعائي
وانخفض المؤشران فايننشال تايمز 100 البريطاني وداكس الألماني 0.04 في المئة لكل منهما، بينما تراجع المؤشر كاك 40 الفرنسي 0.3 في المئة.
كما تأثرت السوق بالسلب أيضا جراء تقارير مالية مخيبة للآمال.
وتراجع سهم مترو 11 في المئة، بعدما توقعت سلسلة المتاجر الألمانية انخفاضا في الأرباح نظرا لصعوبات تواجهها أنشطتها في روسيا.
وهوى سهم جي.إيه.إم 22 في المئة، مسجلا أدنى مستوياته في نحو عشرين عاما، بعدما سجلت شركة إدارة الأصول السويسرية خسارة كبيرة وألغت توزيعات الأرباح.
لكن الأسهم الإيطالية سجلت أداء أفضل، مع صعود مؤشر قطاع البنوك الإيطالي 0.7 في المئة، بعدما خفضت الحكومة عجزها المستهدف لعام 2019. وقال المفوض الأوروبي بيير موسكوفيتشي إن الاتحاد يجري محادثات بناءة مع روما.

المصدر الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *