منها التونة.. 5 أطعمة تؤثر بالسلب على العقل

منها التونة.. 5 أطعمة تؤثر بالسلب على العقل

منها التونة 5 أطعمة تؤثر بالسلب على العقل
حدث
أكثر من الدهون في البطن ، ما تأكله يؤثر على عقلك، وهناك احتمال أن تفقد معرفتك بسبب الطعام الذي تتناوله، ما تأكله يمكن أن يزيد من قوة عقلك.
كما تعلمون ، فإن المانجو والتفاح والموز والشوكولاتة ، وما إلى ذلك مفيدة لصحتك لكن لكل دماغ هناك نوع مناسب من الطعام متوفر في السوق. تحقق من بعض أسوأ الأطعمة لعقلك ، والتي يجب أن تتوقف عن استهلاكها الآن، ونقدم لكم 5 أطعمة تؤثر بالسلبي على دماغك.
الفشار بالزبدة :
لا يكتمل أي من الأفلام بدون حوض من الفشار بجانبك، هذا الغذاء البوب معبأ بكمية عالية من الألياف ، ولكن الفشار ذو الميكروويف هو قصة مختلفة تمامًا، وسواءً كانت علامة تجارية محلية أو
علامة تجارية بارزة ، يمكن وصف الفشار الذي يصغر حجمه بالمايكرويف بأنه أسوأ غذاء للمخ لأنه يميل إلى تفكيك الخلايا التي تحمي الرأس، وتعد الفشارات ذات الميكروويف الصغرى أشياء مخيفة لأنها يمكن أن تؤذي قلبك وكذلك عقلك.
الطعام السريع :
أطلق عليها اسم الصوديوم أو الفركتوز أو الدهون ، فالوجبات السريعة عبارة عن منزل يحتوي على جميع أنواع الدهون التي تثبت ضررها لعقلك، وفقًا لأحد الأبحاث ، تم دراسة أن 40 في المائة من الأشخاص الذين يتناولون الوجبات السريعة كل يوم يفقدون اختلالهم العقلي مقارنة بالأشخاص الذين نادراً ما يتناولون الطعام. يجب
تجنب تناول جميع أنواع الأطعمة السريعة مثل البرغر والبيتزا والعناصر المقلية وغيرها.
طعام مقلي :
يقال إن الطعام المقلي يحتوي على كمية عالية من الأصباغ والمواد الكيميائية والمواد المضافة والنكهات الاصطناعية ، والتي تثبت أنها مقنعة للغاية لعقلك، وتؤثر هذه المواد الكيميائية معًا على الأداء المعرفي للدماغ ، كما تدمر الخلايا في المخ، والاستهلاك المنتظم للأطعمة المقلية يمكن أن يسبب ارتفاع ضغط الدم لدى البالغين وكذلك الأطفال.
تونة :
أوصى معظم الخبراء بتناول أسماك التونة أو سمك السلمون مرتين في الأسبوع ، وذلك بفضل الأحماض الدهنية الموجودة فيها، ويمكن أن يساعد استهلاك أسماك التونة في بناء عضلات قوية وكذلك في أداء وظائف المخ والقلب، ولكن عندما يتم استهلاك هذه الأسماك بكمية زائدة ، يمكن أن تؤثر كمية الزئبق الموجودة فيها على عمل الدماغ أيضًا، لذا استهلك التونة ولكن كحد أقصى ، بحيث لا يعرض عقلك نفسه لمستوى عالٍ من الزئبق.

هذا الخبر منقول من : الوفد

اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى