19 رحلة بالون تحمل 340 سائحا بالأقصر

رحلات البالون رحلات البالون استأنفت سياحة البالون الطائر بمحافظة الأقصر، نشاطها، من خلال تحليق 19 رحلة، اليوم السبت، حملت على متنها 380 سائحا من مختلف الجنسيات.
وقال مصطفى الصادق، أحد العاملين في مجال رحلات البالون بالأقصر، لـ"البوابة نيوز" إن الرحلات حلقت من مطار إقلاع البالون بالبر الغربي بعد التأكد من استقرار حالة الطقس، وعدم وجود أي عواصف أو تيارات هوائية، تمثل خطورة على سلامة السائحين.
وأضاف الصادق، أن الشركات العاملة بمجال البالون الطائر، اتخذت مزيدًا من التدابير والإجراءات التي زادت من درجات الحماية والأمان والسلامة، التي تنطلق كل يوم حاملة مئات السياح، كما اتبعت القواعد التي حددتها الجهات الأمنية وسلطات الطيران المدني بالهبوط بالبالون في المطار المحدد لها غرب المدينة.
يذكر أن البالون الطائر أحد أنواع السياحة التي ظهرت في مصر، تحديدا في الأقصر خلال ثمانينيات القرن الماضي، يستقل فيها السائحون المناطيد الهوائية ليستمتعوا بالمدينة وآثارها من سمائها الصافية، وسط حالة من السعادة والبهجة التي تؤكد عظمة المدينة الأثرية.
يشار إلى أن سماء الأقصر، قد شهدت أول أمس الخميس، تحليق 20 رحلة بالون طائر على متنها 640 سائحا من جنسيات مختلفة، بعد توقفها لمدة أربعة أيام بسبب عدم استقرار الأحوال الجوية.

المصدر البوابة نيوز