وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة يفتتحان أعمال تطوير أنفاق مشاة الجيزة بحضور أبو العينين.. صور

افتتحت محافظة الجيزة صباح اليوم "السبت"، أعمال تطوير أنفاق مشاة ميدان الجيزة، بحضور اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، ورجل الأعمال محمد أبو العينين، نائب رئيس حزب مستقبل وطن للشئون النيابية، والنائب منتصر رياض عضو مجلس النواب عن دائرة الجيزة.
وأكد محافظ الجيزة، أن أعمال تطوير ميدان الجيزة جاءت في إطار خطة المحافظة لتطوير الشوارع والميادين الرئيسية للحفاظ على المظهر الحضاري لمحافظة الجيزة، مشيرا إلى أن تكلفة أعمال التطوير بلغت 20 مليون جنيه.
وأوضح أن مشروع تطوير أنفاق مشاة ميدان الجيزة تأتي كأحد المشروعات الحضارية التي تشهدها المحافظة، وضمن الخطة المتكاملة لتطوير منطقة ميدان الجيزة والتي شهدت تغيرًا حضاريًا بالكامل، والذي جاء تطويره تسهيلا على مستخدميه وحفاظا على الاستثمارات التى تم إنفاقها بالنفق.
وأشار إلى أن أعمال تطوير نفق مشاة ميدان الجيزة شملت معالجة الرطوبة الموجودة بحوائط وسقف النفق وإعادة العزل ومعالجة الفواصل الإنشائية ومراجعة أعمال الصرف وتغيير الأبواب الحديدية وإنشاء مظلات للسلالم وإحلال وتجديد السلالم الكهربائية بأخرى تتحمل العمل الشاق وبما يتناسب مع ظروف الموقع وتعرضها للعوامل الجوية إضافة إلى مراجعة شبكات المياه والصرف والرى بالميدان للوقوف على أسباب التسرب للمياه مع إصلاح أى عيوب موجودة بها.

المصدر صدى البلد