الرقابة المالية توافق على طرح “إميرالد ” بالبورصة.. و”اودن للاستثمارات” تتولي الإدارة

الرقابة المالية توافق على طرح "إميرالد " بالبورصة.. و"اودن للاستثمارات" تتولي الإدارة
أخبار البورصة المصرية
وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على نشرة طرح اسهم شركة إميرالد للاستثمار العقاري بالبورصة المصرية ، حيث أن الهدف هو بيع حد اقصى عدد 70 مليون سهم وبنسبة 28% من اسهم رأسمال الشركة، وذلك بغرض توسيع قاعدة الملكية.
أخبار البورصة المصرية .. معلومات نشرة الطرح :
1- مدير الطرح: شركة اودن للاستثمارات.
2- المستشار القانوني: حسنى عبد العزيز أحمد
3- المستشار المستقل: شركة بروفيشنال للاستشارات المالية وتغطية وترويج الاكتتابات.
4- سمسار البائع: شركة سيجما لتداول الأوراق المالية.
ملخص نشرة الطرح :-
تتضمن نشرة الطرح بالبورصة المصرية شريحتين وهما :
الشريحة الأولي: طرح عام لبيع عدد 3.500 مليون سهم تمثل نسبة 5% من إجمالي الأسهم المطروحة للبيع والتي تمثل نسبة 1.4 % من إجمالي أسهم الشركة.
الشريحة الثانية: طرح خاص لبيع عدد 66.500 مليون سهم وذلك للمؤسسات المالية والأفراد والجهات ذوي الخبرة والملاءة المالية تمثل 95% من إجمالي الأسهم المطروحة للبيع والتي تمثل نسبة 26.60 % من إجمالي أسهم الشركة.
ووافقت لجنة القيد بالبورصة المصرية، علي قيد أسهم شركة إميرالد للاستثمار العقاري برأسمال مصدر قدره 250 مليون جنيه، موزعاً على 250 مليون سهم، بقيمة اسمية قدرها جنيه واحد للسهم ،ويتم القيد في سبعة إصدارات، على أن تبلغ قيمة الإصدار الأول 10 ملايين جنيه، والثاني 90 مليون جنيه، والثالث 10 ملايين جنيه، والرابع بنحو 15 مليون جنيه، كما تبلغ قيمة الإصدار الخامس 10 ملايين جنيه، والسادس بنحو 65 مليون جنيه، والسابع بقيمة 50 مليون جنيه.
وتتوزع ملكية إميرالد للاستثمار العقاري مناصفة بين شركة أمواج العقارية والمصريين للإسكان، وسيتم عبر الطرح بيع%14 من حصة كل مساهم.

إقرأ أيضاً  بنك مصر يوقع بروتوكولا مع الإسكندرية لإنهاء نزاع دام 40 عاما

المصدر الفجر