الرئيسية / عاجل / مفاجأة من هيئة الأرصاد للمواطنين بشان طقس الثلاثاء المقبل:

مفاجأة من هيئة الأرصاد للمواطنين بشان طقس الثلاثاء المقبل:

   مفاجأة من هيئة الأرصاد للمواطنين بشان طقس الثلاثاء المقبل:
صوره ارشيفيه

مفاجأة من هيئة الأرصاد للمواطنين بشان طقس الثلاثاء المقبل:
فجر الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، مفاجاة للمواطنين، بأن موجة الطقس السيئ وسقوط الأمطار ستنتهي على السواحل الشمالية ابتداءً من الثلاثاء المقبل، مشيرًا إلى أن المحافظات ستشهد من الثلاثاء استقرار في حالة الطقس وتنتهي فرص سقوط الأمطار وسيتحسن المناخ تمامًا.
كما طالب رئيس هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الثقيلة في ساعات الليل المتأخرة والساعات الأولى من الصباح الباكر، حفاظًا على سلامتهم.
وحذر عبدالعال قائدي السيارات على الطرق السريعة الصحراوية والزراعية والساحلية بضرورة توخي الحذر من الشبورة المائية خلال قيادتهم خاصة في الصباح الباكر، وتفادي الشبورة المائية من خلال القيادة بحذر وبالسرعة المحددة على الطرق لتجنب الحوادث، فضلًا عن فحص السيارة كاملة قبل السفر لمسافات طويلة.
توقعات هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس خلال الـ48ساعة المقبلة
أكد عبدالعال أن طقس الأحد ستشهد السواحل الشمالية سقوط أمطار من خفيفة لمتوسطة وسيكون هناك شبورة مائية في الصباح الباكر".
وعن طقس الإثنين المقبل، أكد رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن السواحل الشمالية والغربية ستشهد أمطار غزيرة بالكامل، مشيرًا إلى أن حلايب وشلاتين ستشهد أمطار من متوسطة إلى شديدة.
كما أشار عبدالعال، إلى أن الهيئة تتواصل مع المحافظين حالة حدوث أي طوارئ وتتابع الخرائط لحظة بلحظة، موضحًا أنه في حالة التوقعات بأي تقلبات مناخية يرسلون لكافة المحافظات لكي تأخذ التدابير والاحتياطات اللازمة بالمحافظة، ولسرعة التعامل مع الأزمة حفاظا على سلامة المواطنين.
"الأرصاد": نعمل على مدار الـ24 ساعة يوميا
ولفت رئيس هيئة الأرصاد الجوية لـ"الفجر"، إلى أن هيئة الأرصاد تعمل على مدار الـ24 ساعة وتتابع الخرائط أولًا بأول، وفي حالة حدوث أي تقلبات مناخية وسوء حالة الطقس يتم إرسال إخطارات بها في الحالة ونوجه نصائح وتحذيرات للمواطنين عن طريق وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة.
هذا الخبر منقول من : جريده الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *