الرئيسية / المرأة / على طريقة الجاهزة .. خطوات عمل عجينة الكيك الملونة في التورتة والجاتوه

على طريقة الجاهزة .. خطوات عمل عجينة الكيك الملونة في التورتة والجاتوه

على طريقة الجاهزة .. خطوات عمل عجينة الكيك الملونة في التورتة والجاتوه

تعتبر وصفات عمل الكيك الجديد بمختلف أشكاله الوصفة الأكثر بحثًا على مواقع الإنترنت في العالم، وتتفنن السيدات في عمل تجارب جديد لصناعة الكيك غير المعتادة والمتعارف عليها في البيوت قديمًا، ومن أكثر أنواع الكيك المطلوب "المولتن كيك، والكاب كيك، والكيك الاسفنجي"، ومؤخرًا تتصدر مواقع البحث طرق عمل العجينة السكرية أو "الفوندان" كما يسمونها وهي عجينة "ملونة" تُستخدم مؤخرًا في محال بيع الحلويات الجاهزة لتُغطي مذاق خاص.
أما في اللغة العربية يمكن تسميتها بعجينة السكر اللينة وعجينة السكر الصلبة، وطعم عجينة السكر حلو، ويمكن تقطيعها لأشكال مختلفة لتزيين الكعكة.
طريقة عمل العجينة السُكرية
العجينة السكرية هي طبقة من العجين الذي يوضع على الكيك الأسفنجية لصُنع التوتات والجاتوه والكاب كيك مثل الجاهز بالظبط، وتحرص ربات البيوت على تعلم طريقة جديدة لعمل هذه العجينة، تحتار ربات البيوت في صُنع العجينة السكرية لأن العجينة لم يُحدد لها كمية سكر معينة.
مكونات عمل العجينة السُكرية
2 كوب ونصف من الدقيق.
1/3 كوب من السكر الحبيبيات.
200 جرام من الزبدة الباردة وتُتقطّع قطع صغيرة.
4 ملاعق كبيرة من الماء المُثلج.
3 صفار بيض مضروب جيدًا.
خطوات طريقة عمل العجينة السُكرية
أولاً قومي بوضع الدقيق والسكر في وعاء مع مراعاة أن تكون المكونات كلها باردة، ثم أضيفي قطع الزبدة واخفقيها 10 مرات حتى يخشن سمك العجين.
ثانيًا يُخلط صفار البيض مع الماء المُثلج، ثم يضاف الخليط قطرة قطرة مع تشغيل ماكينة الخلط لمدة لا تزيد عن 30 ثانية إلى أن تتماسك العجينة دون أن تكون مُبتلة أو لزجة، ويمكن إختبار العجينة من خلال الضغط عليها فإذا كان القوام مُفتتًا يُضاف إليها القليل من الماء، بملعقة صغيرة واحدة كل مرة.
ثالثًا تُقسّم العجينة إلى نصفين على قطعتين كبيرتين، ثم توضع في قطعتين من بلاستيك التغليف، ثم تُمسك أطراف الغلاف البلاستيكي باليدين ويُضغط عليها بقبضة اليد حتى يصبح شكلها دائري مُسطّح.
رابعًا تُلف كل من العجينتين بغلاف بلاستيكي وتوضع في الثلاجة لمدة ساعة على الأقل.
اخرجي الكمية التي تحتاجينها لصُنع الجاتوه، مع العلم أن هذه الكمية تكفي صُنع 2 علبة من الجاتوه الجاهزة و12 قطعة من "الكاب كيك".

المصدر اهل مصر