الرئيسية / الاسرة / تعرف على فوائد الأفوكادو.. “يتناولونها بديلاً عن اللحوم وأطباق الدجاج في هذه الدول”

تعرف على فوائد الأفوكادو.. “يتناولونها بديلاً عن اللحوم وأطباق الدجاج في هذه الدول”

تعرف على فوائد الأفوكادو.. يتناولونها بديلاً عن اللحوم وأطباق الدجاج في هذه الدول

يُعد الأفوكادو نوع من أنواع الثمار الشعبية في كثير من دول العالم منها كاليفورنيا والبرازيل، وإندونيسيا والفلبين وفيتنام، وهي مشهورة في الطبخ النباتي، كبديل عن اللحوم فى السندوتشات والسلطات بسبب احتوائها على دهون عالية، فهى اساسية فى الاطباق النباتية، وتشتهر ثمرة الافوكادو فى كاليفورينا فى استخدامها فى اطباق الدجاج.
الأفوكادو في الحلويات
كثيرا ما تستخدم الأفوكادو للميلك شيك، وتعتبر إضافة لذيذة في بعض الأحيان إلى الآيس كريم والحلويات الأخرى، كما أنها تدخل في شراب الحلوى مع الحليب والسكر وسحق الجليد، يضاف أحيانا شراب الشوكولاته إليها.
بغض النظر عن ذلك، تعتبر أيضًا الأفوكادو واحدة من أصح الأطعمة في هذا الكوكب لأنها تحتوي على ما يزيد على 25 من المغذيات الضرورية، بما في ذلك فيتامين A، B، C، E،K، النحاس، الحديد، الفسفور، المغنيسيوم، والبوتاسيوم.
هذا بالإضافة إلى أنها تحتوي على الألياف، والبروتين، والعديد من المواد الكيميائية النباتية المفيدة مثل بيتا سيتوستيرول، الجلوتاثيون واللوتين، والتي قد تحمي من أمراض مختلفة.
فوائد ثمرة الأفوكادو على صحة الجسم
من خلال التقرير، نستعرض بعض من فوائد الأفوكادو الصحية، والضرورية للحفاظ على جسم الإنسان دون أمراض.
تقلل من خطر الإصابة بالسرطان
هناك دراسات كشفت عن احتمالية مساهمة مستخلص الأفوكادو في التثبيط من نمو خلايا البروستات السرطانية، ودراسات أخرى أكدت احتمالية تقليل الأفوكادو للآثار الجانبية للعلاج الكيماوي على الخلايا الليمفاوية.
تعزّز صحة الجهاز الهضمي
تحتوي الأفوكادو على كميات كبيرة من الألياف، إذ تحتوي حبة الأفوكادو الواحدة على ما يقارب 7-9 جرام من الألياف، والتي تمنع الإصابة بالإمساك، وتحافظ على صحة الجهاز الهضمي، وتقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون.
الحفاظ على صحة القلب
يحتوي الأفوكادو على أهم الأحماض والفيتامينات اللازمة لصحة القلب، منها فيتامين B6 وحمض الفوليك، الذي يساعد على تنظيم مستويات الحمض الاميني. ويرتبط ارتفاع مستوى الحمض الاميني مع زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.
تمنع الإصابة بهشاشة العظام
توفر نصف حبة من الأفوكادو ما نسبته 25% من القيمة اليومية الموصى بها من فيتامين ك المهم لصحة العظام، إذ يزيد فيتامين ك من امتصاص الكالسي.
السيطرة على ضغط الدم وانقاص الوزن
الأفوكادو هي أيضا مصدر كبير للبوتاسيوم الذي يساعد في السيطرة على مستويات ضغط الدم.
وعلى الرغم من احتواء الأفوكادو على الدهون بكميات كبيرة؛ إلا تعمل على إنقاص الوزن، إذ تُشعر الشخص بالشبع لفترات أطول عند تناولها، مما يقلل من الرغبة في تناول الطعام لعدة ساعات. كما أنها تساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم.
تقلل من حدوث الالتهاب
يرتبط احتواء الأفوكادو على الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة بالتخفيف من الالتهاب، ومقاومة التأكسد عند تعرضها للحرارة، مما يجعل زيت الأفوكادو خياراً صحياً وآمناً لاستخدامه في الطبخ.
تزيد من امتصاص العناصر الغذائية
تحتاج بعض العناصر أن تُدمج مع الدهون ليتم امتصاصها واستخدامها في الجسم، ومن هذه العناصر فيتامين أ، وفيتامين هـ، وفيتامين ك، وفيتامين د، بدلا من الأدوية التي تساعد على الامتصاص، تعتبر الأفوكادو عنصر امتصاص لهذه الفيتامينات لتوزيعها على الجسم.

المصدر اهل مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *