الرئيسية / أخبار عالمية / فصائل فلسطينية تدعو عباس لحوار وطني شامل

فصائل فلسطينية تدعو عباس لحوار وطني شامل

فصائل فلسطينية تدعو عباس لحوار وطني شامل

دعت فصائل فلسطينية، اليوم الأحد، الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى عقد الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية في العاصمة المصرية القاهرة، وسحب الاعتراف بإسرائيل.

وقال عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية طلال أبوظريفة، خلال كلمة له باسم القوى والفصائل الفلسطينية في مهرجان انطلاقة حركة حماس الذي نظمته في مدينة غزة، "ندعو الرئيس أبو مازن إلى دعوة الإطار القيادي المؤقت في القاهرة لعقد حوار شامل".

وأضاف أبوظريفة، "ندعو تشكيل حكومة وطنية تشرف على انتخابات شاملة لجميع المؤسسات الفلسطينية وفق النظام النسبي الكامل، وسحب الاعتراف بإسرائيل ودعوة الدول العربية لاتخاذ خطوات مماثلة".

كما دعت الفصائل، الرئيس عباس لسحب مبادرته التي أطلقها في مجلس الأمن، مطلع العام الحالي عن العودة إلى المفاوضات، لرفع الغطاء عن الاحتلال الإسرائيلي بشكل كامل.

وطلبت، الشروع في اتخاذ خطوات تدريجية لفك الارتباط بالاقتصاد الإسرائيلي، وطلب عقد جلسة خاصة لمجلس الأمن لبحث وضع المناطق المحتلة في ظل تغول الاحتلال والاستيطان.

ودعت الفصائل الفلسطينية، لإطلاع المقاومة الشعبية على طريق الانتفاضة الشاملة والتحول لعصيان وطني لرفع ثمن بقاء الاحتلال على الأرض الفلسطينية.

المصدر الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *