الرئيسية / عاجل / نصائح مهمة من الأرصاد للمواطنين عن طقس الأسبوع الجاري

نصائح مهمة من الأرصاد للمواطنين عن طقس الأسبوع الجاري


استعرض الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس خلال الأسبوع الحالي، مبينًا أنه لا توجد فرص لسقوط الأمطار، موضحًا أنه بنهاية يوم الأحد ستكون هناك أمطار خفيفة على أقصى الساحل الشمالي الغربي؛ تمتد يوم الاثنين إلى السواحل الشمالية والإسكندرية ودمياط وبورسعيد العريش وحتى رفح المصرية.
وأكد "عبدالعال"، في حديثه لـ"الوطن"، أنه ستكون هناك أمطار من خفيفة إلى متوسطة، وسيسود طقس شتوي دافئ نهارًا شديد البرودة ليلاً، محذرًا من الشبورة المائية في الصباح الباكر.
ووجه "عبدالعال"، نصائحه للصيادين والسائقين على الطرق السريعة، قائلاً: "الأمطار يصاحبها نشاط للرياح على البحر الأبيض المتوسط، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية، لذلك على الصيادين ممن يمتلكون مراكب صغيرة عدم النزول لعرض البحر، وينبغي على السائقين توخي أقصى درجات الحذر في أثناء انخفاض الرؤية بسبب الشبورة المائية، مع ضرورة وجود مسافة كبيرة بين السيارات وبعضها، وتقليل السرعة، وإضاءة الأنوار الأمامية والخلفية للسيارة وبالأخص لسائقي سيارات المدارس والحضانات".
كما نصح "عبدالعال"، طلبة المدارس الذين يستيقظون في الصباح الباكر بارتداء الملابس الثقيلة سواء بالليل أو بالنهار، وعدم خلعها أثناء فترة الظهيرة.
وعن إمكانية وصول درجات الحرارة إلى صفر في بعض المناطق داخل مصر، ذكر "عبدالعال"، أن المكان الوحيد في مصر الذي من الممكن أن تصل فيه درجة الحرارة إلى صفر هو "سانت كاترين" عندما يكون الجو باردًا للغاية، لكن لا توجد أي محافظة في مصر تصل فيها درجة الحرارة إلى صفر.
وعن توقعاته لحدوث تغير في طبيعة مناخ بعض المناطق في مصر مقارنة بالأعوام السابقة، قال "عبدالعال"، إن التغيرات المناخية أثرت على العالم كله ومنها مصر، متوقعًا حدوث أي شيء بسبب تغير المناخ.
وتقدم "الوطن" لقرائها السبت من كل أسبوع خدمة "الجو عامل ايه"، يتحدث خلالها الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس ودرجات الحرارة وتوقعات سقوط الأمطار، كما يقدم نصائح مهمة للمواطنين.

المصدر اخبار اليوم من مصر