الرئيسية / الاسرة / 5 طرق لإنقاص الوزن في أسبوع على طريقة الرئيس السيسي

5 طرق لإنقاص الوزن في أسبوع على طريقة الرئيس السيسي

5 طرق لإنقاص الوزن في أسبوع على طريقة الرئيس السيسي

انتقد الرئيس عبد الفتاح السيسي أوزان المصريين الزائدة، كما طالب المجتمع ومؤسسات الدولة بالتدخل لحل المشكلة، قائلا: "الجمعيات الأهلية ومؤسسات الدولة خدوا بالكم ببرنامج نصر عليه.. حد يقولي أنا هخلي التعليم الرياضة فيه مادة أساسية للنجاح، المرحلة محتاجة كده.. ولا هو مجموع كويس وخلاص بس محدش بيعلم ولاده الرياضة"، وكان ذلك خلال افتتاح عدد من المشروعات التنموية في مقدمتها محطة معالجة الصرف الصحي بالجبل الأصفر، ومشروع "المحروسة 1".
حيث تعتبر السمنة من المشاكل الصحية الخطيرة، ويجب أن يسعى المصاب بها لاتباع إحدى وسائل علاجها.
5 طرق لانقاص الوزن الزائد
1- اتباع نظام غذائي سليم أول خطوة في طريقة انقاص الوزن الزائد.
2- الإصرار ومواصلة السير على النظام الغذائي دون الإخلال به.
3- ابدأ بأكل أجزاء صغيرة قبل بدء تناول الطعام.
4- تناول كل ما تشتهيه لعدم الشعور بالذنب ولكن بكميات قليلة على فترات.
5- أداء التمارين الرياضية بشكل منتظم يساعد على انقاص الوزن الزائد.
فمن أهم الأسباب التي تتحكم في وزن الجسم هي نوعية الأطعمة التي نتناولها بشكل يومي، فكل ما يحتاجه الجسم يومياً من سعرات حرارية هي تقريباً 1500 سعرة حرارية يستخلصها الجسم من الطعام المهضوم أما باقى السعرات فيتم التخلص منها أو تخزينها في الجسم على هيئة دهون مما يؤدي إلى زيادة الوزن.
ولإنقاص الوزن في أسبوع واحد يجب اتباع حمية غذائية صحية، كالتالي:
– وجبة الإفطار
بيضة واحدة، ملعقة صغيرة من المربى، قطعة صغيرة من الخبز الأسمر، كأس من عصير البرتقال الطازج بدون سكر.
– وجبة الغداء
قطعة دجاج واحدة من منطقة صدر الدجاجة، أوقطعتين من السمك المشوي، صحن صغير من السلطة الخضراء، أو سلطة الجرجير، أو قطع من الخيار، والفلفل الرومي، قطعة من الخبز الأسمر أو نصف كوب أرز أسمر، كأس من عصير البرتقال أو العناب غير المحلى.
-وجبة العشاء
تفاحة، أو كأس من اللبن قليل الدسم مع قطع الخيار، أو موزة واحدة مع كأس من عصير البرتقال الطازج.
يجب الابتعاد عن المكسرات والحلويات، والإكثار من شرب الماء صباحاً ومساءً، ويجوز أن يتناول الشخص بعض الفاكهة والخضار بين الوجبات الثلاثة مع مراعاة تناولها بكمية معقولة وذلك لأن بعض الفواكه تحتوي على نسبة عالية من السكريات، ويجب الإكثار من المشروبات العشبية مثلك الشاي الأخضر، والزنجبيل، والقرفة التي تساعد على حرق الدهون.
تمارين لفقدان الوزن
حيث طالب الرئيس السيسي المجتمع ومؤسسات الدولة بالتدخل لحل المشكلة، قائلا: "الجمعيات الأهلية ومؤسسات الدولة خدوا بالكم ببرنامج نصر عليه.. حد يقولي أنا هخلي التعليم الرياضة فيه مادة أساسية للنجاح، المرحلة محتاجة كده.. ولا هو مجموع كويس وخلاص بس محدش بيعلم ولاده الرياضة".
ومن هنا فهناك بعض التمارين يجب أن تدخل في نمط حياة الشخص ليحافظ على وزنه وصحته، ويمكن ممارسة التمارين الرياضية اليومية في البيت، ومن هذه التمارين:
1- تمارين الإحماء أي تهيئة الجسم للقيام بالعمليات الرياضية المتعددة، وإعطائه طاقة مبدئية من أجل ممارسة التمرينات بشكل سليم ودون تعب.
2- تمارين البطن، وهي متعددة ويمكن ممارستها في البيت بشكل دائم وتعلّمها من خلال الإنترنت أو التلفاز، وتساعد على حرق دهون البطن.
3- تمارين الركض والمشي، ويمكن ممارستها في البيت من خلال آلة المشي، أو المشي في أروقة البيت لمدة ثلث ساعة، والرقص أيضاً يعتبر رياضة مهمة لحرق الدهون.
4- تمارين الضغط وملامسة القدم، وحمل الثقل، وتمارين الكرة الفرنسية.
يجب اتباع هذه الطرق للتخلص من الوزن الزائد، ويجب أن تتواجد العزيمة والإصرار لدى الإنسان حتى يحصل على الوزن المثالي الذي يريده، وحتى يحظى بالرشاقة التي يرغب بها ويتخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة في جميع أنحاء الجسم.

المصدر اهل مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *