الرئيسية / عاجل / هيئة البترول: إنخفاض غير مسبوق في أسعار البنزين بمحطات الوقود في هذه الحالة

هيئة البترول: إنخفاض غير مسبوق في أسعار البنزين بمحطات الوقود في هذه الحالة


قال الدكتور “مدحت يوسف” رئيس الهيئة العامة للبترول الأسبق، في تصريحات رسمية له منذ قليل، بأن أسعار البنزين في مصر من الممكن أن يحدث لها إنخفاض ملحوظ، وذلك في حالة حدوث إنخفاض في أسعار برميل النفط على المستوى العالمي، مشددًا على كون وصول سعر البرميل العالمي لنحو 32 دولار، سوف يترتب عليه حدوث إنخفاض داخل السوق المحلي.
وأوضح الدكتور مدحت يوسف تصريحاته والتي جاءت على هامش تواجده كضيف في برنامج “حضرة المواطن”، والذي يٌذاع عبر قناة صدى البلد في الساعات الماضية، بأن تحريك أسعار الوقود في مصر وحدوث إنخفاض لها مرتبط دومًا بسعر التكلفة، وفي حالة حدوث إنخفاض لسعر البرميل على المستوى العالمي، فإنه من الممكن أن تقوم الحكومة المصرية بخفض أسعار الوقود على مستوى العالم.
وقال نائب رئيس هيئة البترول السابق في حديثه: “وإذا انخفضت أسعار النفط عالميا لفترات طويلة تقل عن السعر الموضوع في الموازنة العامة للدولة أو الخطة فلن تشهد أسعار المواد البترولية تحركا جديدا خلال الفترة المقبلة”.
ويذكر بأن مصادر رسمية في وزارة البترول، قد أكد في تصريحات سابقة لها، بأنه من غير الممكن أن يحدث أي تغير في سعر البترول والمحروقات بشكل عام خلال العام المالي الحالي.

المصدر اخبار اليوم من مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *