تصريحات هامه جدا من وزير الاتصالات ابرزها رفع قدرة شبكة الإنترنت لاستيعاب الأحمال الزائدة خلال فترة الحظر

تصريحات هامه جدا من وزير الاتصالات ابرزها رفع قدرة شبكة الإنترنت لاستيعاب الأحمال الزائدة خلال فترة الحظر

موضوع
قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الخدمات الرقمية المتاحة للمواطنين أهمها الأحوال المدنية التي تقدم من خلال بوابة الحكومة المصرية، وذلك بالتعاون مع وزارة الداخلية.
وأضاف "طلعت" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الخلاصة" الذي يعرض عبر فضائية "الحدث اليوم" أن كل ما يتعلق باستخراج شهادات الميلاد، وشهادات الوفاة أو القيد العائلي، متاحًا عبر بوابة الحكومة المصرية، كما أنه يتاح أيضا خدمات نييابة المرور، بالتعاون مع النيابة العامة.
وأشار وزير الاتصالات إلى اتخاذ العديد من الاجراءت لرفع قدرة شبكة الإنترنت، وذلك لاستيعاب الأحمال الزائدة غير المسبوقة، بسبب بقاء الناس في المنازل.
وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في مؤتمر صحفي الثلاثاء، حظر حركة المواطنين على كافة الطرق العامة من 7 مساءً وحتى 6 صباحًا، اعتبارًا من صباح اليوم الأربعاء ولمدة أسبوعين، مع إيقاف كافة وسائل النقل العام والخاص، في نفس الفترة، في ظل الإجراءات الشاملة التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.
وقال "مدبولي"، في المؤتمر الصحفي، إن عدم التزام المواطنين أدى لارتفاع نسب الإصابة بالفيروس، مؤكدا أن هناك قرارات أكثر شدة سيتم اتخاذها إذا تدهور الأمر.
كما أعلن رئيس الوزراء غلق المحال التجارية والحرفية كافة، من 5 مساءً وحتى 6 صباحًا، مع الغلق التام يومي الجمعة والسبت، ولا يسري القرار على محال البقالة أو الصيدليات والمخابز أو "السوبر ماركت" خارج المراكز التجارية.
وأعلنت الحكومة تعليق جميع الخدمات في الشهر العقاري والمرور لمدة أسبوعين مع استثناء مكاتب الصحة.
وأعلن رئيس الوزراء، تطبيق العقوبات الواردة بقانون الطوارئ على كل من يخالف تعليمات حظر حركة المواطنين، وغلق المحال من 5 مساءً وحتى 6 صباحًا مع الغلق التام يومي الجمعة والسبت، موضحا أن العقوبات تبدأ من الغرامة من 4 آلاف جنيهًا وتصل للحبس.
وناشد الشباب قائلا: "لا تستهتروا بالأمر فمن الممكن أن تنزلوا وتحملوا الفيروس وتنقلوه لأسركم وتكونوا سببا فى ضررهم"، مناشدًا المواطنين أيضا: "قللوا الحركة بين المحافظات، ولا تنزلوا إلا للضرورة"، ووجه أجهزة الدولة لتقليل الحركة بين المحافظات، مؤكدا أن رهانه على وعي المصريين في هذه المرحلة، معربًا عن شكره للأطقم الطبية كافة، على دورهم ف مكافحة المرض، حيث أنهم خط المواجهة لهذا الفيروس.
https://youtu.be/dNsG4dPdGJY
هذا الخبر منقول من : جريده الفجر

عرض خاص من بتر هاوس بالعاصمه الاداريه بمقدم ٥٦ ألف

إقرأ أيضاً  شريط فيديو صادم للحالات المصابة بفيروس كورونا في إيطاليا داخل إحدى المستشفيات