رب ضارة نافعة.. انخفاض حاد في معدل الجريمة بسبب فيروس كورونا

انخفاض معدل الجريمة انخفاض معدل الجريمة على الرغم من تفشي فيروس كورونا التاجي في العالم وتسجيل أعداد متزايدة من الإصابات والوفيات إلا أن من إحدى الإيجابيات التي ظهرت بعد انتشار هذا الوباء في مختلف أنحاء العالم هو انخفاض معدل الجريمة حول العالم بشكل ملحوظ.
ووفقا لصحيفة جارديان البريطانية، فقد اانخفض معدل الجريمة حول العالم، خاصة جرائم السرقة، السطو المسلح، وجرائم العنف، حيث سجلت انخفاضا مقارنة بالأسبوع الماضي، بعد طلب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بضرورة البقاء في المنزل.
اقرأ أيضا| كارثة.. السجائر الإلكترونية والتدخين خطر كبير في ظل انتشار كورونا
وقال أفضل محققي تقصي الجرائم في المملكة المتحدة إن معدل الجريمة شهد انخفاضا بمعدل 20% حيث سجل الضباط جرائم بمتوسط 130 جريمة في اليوم مقابل 165 جريمة في الأسبوع السابق، وقال ستيفن وايت، القائم بأعمال الشرطة ومفوض الجريمة في دورهام، أن معظم الجرائم تكون سطو على المتاجر لسرقة مال لشراء المخدرات، وهذا لم يتحقق هذا الأاسبوع لأن المتاجر مغلقة بموجب قرار الحظر.
وعلى الرغم من عدم تأكيد المعدل نفسه في كل أنحاء البلاد إلا أن مستويات الجريمة انخفشت باختلاف النسب في كل أنحاء البلاد، وهذا ما لاحظته الشرطة البريطانية بعدما قلت أعداد مكالمات الاستغاثة الواردة.
وقال رئيس الشرطة، أندي كوك،إن إغلاق الحانات والملاهي الليلية يساهم أيضا في قلة معدل الجريمة، لأن الكثير من الجرائم كان يتم تسجيلها نتيجة معارك تنشب في الحانات.

المصدر صدى البلد

إقرأ أيضاً  عام الفأر.. تقويم تركي قديم يتوقع كوارث 2020 ويكشف علاج كورونا