صفات تتسم بها الزوجة المتطلّبة المزعجة.. تجنّبيها

الزواج علاقة شراكة قائمة على الحب والدعم، أما انتقاد كل شيء، والشعور بعدم الاكتفاء مهما قدّم شريك حياتك لكِ، فهذا يصنع منكِ زوجة متطلّبة ومزعجة. تعرّفي إلى 5 صفات تميزها، وتجنّبيها تماماً بحسب ما نشرت مجلة "نواعم":
1- تركّز على التفاصيل السلبية
التركيز على التفاصيل السلبية البسيطة يسبب الشعور بالضيق والغضب، وفي النهاية إذا فكرتِ عموماً ونظرتِ إلى الصورة كاملة، فسوف تكتشفين أن الأمر لا يستحق الغضب أبداً، على سبيل المثال زوجك يغلق الباب بطريقة تصدر صوتاً مرتفعاً، أو ترك ملعقة على طاولة المطبخ، فهل الأمر يستحق أن تغضبي منه؟
تعلمي أن تنظري إلى الصورة الكاملة، وألا تركزي على التفاصيل الصغيرة السلبية، حتى تعززي الشعور بالرضى، وتكفّي عن الشكوى.
2- تتسرّع بالحديث
عدم إعطاء الزوج فرصة للشرح، وعدم الاستماع إليه، والتسرع بالحديث، يؤدي إلى تضاعف حجم الموقف، ويفجر مشاكل لم يكن لها أي داعِ، لذا تعوّدي أن تمنحي زوجك فرصة للشرح، واستمعي له جيداً، ولا تتسرعي بالحديث.
3- سعادتها متوقّفة على ما يمنحه لها زوجها
إذا كانت سعادتكِ متوقفة على ما يمنحه لكِ زوجك من وقت أو اهتمام أو غيره، فهذا يصنع منكِ زوجة متطلّبة، حيث تتفاوت الظروف فلا يستطيع زوجك تقديم أشياء لكِ طول الوقت، ما يجعلكِ كثيرة الشكوى وغير راضية، لذا أنتِ بحاجة إلى تعلّم مهارات إسعاد نفسك.
4- تعتمد على التوقعات ولا تشرح متطلباتها
إذا كنتِ لا تخبرين زوجك بمتطلباتك، وتتوقعين أن يحققها لكِ دون شرح، فإن هذا يعني الكثير من الإحباط والغضب، فالزوج بحاجة إلى أن يعرف متطلّباتك بالضبط حتى يحققها لكِ، فهو لا يستطيع قراءة أفكارك.
5- سيئة الظن
سوء الظن كفيل بإفساد أي علاقة، لذا حاولي أن تلتمسي الأعذار لزوجك، وأحسني الظن به دائماً.

إقرأ أيضاً  اعتقال إسبانية استخدمت جثة والدتها كخدعة لإخفاء تجارتها بـ"المخدرات"

المصدر دنيا الوطن