ننشر 5 صور نادرة لمدينة القدس

ننشر 5 صور نادرة لمدينة القدس

ننشر 5 صور نادرة لمدينة القدس
حدث
نشر المطران عطا الله حنا، رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، صورا نادر للقدس مؤكدا "لن تروها من قبل على مواقع التواصل الاجتماعي".
وكان "حنا" أكد أن تداعيات فيروس كورونا في البلاد، قد جعلت الكثيرين يعيشون في أوضاع صعبة ولكن لا يجوز الاستسلام لليأس والقنوط والتوتر.
وقال: نتمنى أن يؤدي وباء كورونا الذي اجتاح العالم بأسره إلى أدراك قيمة الحياة الإنسانية ونحن في هذه الأرض المقدسة وصل الينا هذا الوباء كما وصل إلى سائر أرجاء العالم وإلى الدول العربية المحيطة بنا وقد اتخذت إجراءات احترازية كان أهمها مسألة الحجر الصحي الجماعي ومنع التنقل من مكان الى مكان.
تابع "فقد عانى الناس كثيرا في هذه الحقبة في ظل عزلة عن العالم الخارجي وقد كان المنفس الوحيد للناس هو وسائل التواصل الإجتماعي المتاحة،لقد كان زمن الكورونا زمنا قاسيا مؤلما على شعبنا وعلى كل شعوب العالم، ونتمنى ان يزول وان ينتهي هذا الكابوس بأسرع ما يمكن".
واختتم: نوجه كلمتنا إلى أبناء شعبنا في هذه الظروف وخاصة ان تداعيات الكورونا الإجتماعية والأقتصادية والمعيشية سوف تكون صعبة على المواطنين ونقول لهم واجهوا هذه التحديات بمسؤولية وحكمة بعيدا عن حالة القلق والتوتر والخوف والتي قد تكون تداعياتها عليكم أخطر من الكورونا نفسها، نعلم جيدا أننا أمام جيش من العاطلين عن العمل والكثيرون فقدوا دخلهم الشهري الذي من خلاله يعيلون اسرهم، نحن امام كارثة إنسانية وإجتماعية تحتاج إلى مزيد من التضامن والتكافل والتعاون حتى نخرج من تداعيات الكورونا إلى مرحلة جديدة وإلى حقبة جديدة نتمنى أن تكون افضل من سابقتها.
تطورات كورونا
وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء أمس الأربعاء، خروج 252 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 3994 حالة.
من جهته، قال مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 4584 حالة، من ضمنهم الـ 3994 متعافيًا.
تسجيل 745 إصابة بكورونا و21 حالة وفاة
وأكد مستشار وزيرة الصحة، في بيان رسمي، تسجيل 745 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 21 حالة جديدة.
وأوضح أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.
إجمالي عدد مصابي كورونا في مصر 14229 و680 حالة وفاة
وأشار إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأربعاء، هو 14229 حالة من ضمنهم 3994 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و680 حالة وفاة.
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.
حقيقة إصابة وزيرة الصحة بفيروس كورونا
وفي سياق آخر، انتشرت أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تفيد بعزل وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد في منزلها لاشتباه في إصابتها بفيروس كورونا.
ونفى المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إصابة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة بفيروس كورونا المستجد.
وأكد المتحدث الرسمي للوزارة في تصريحات صحفية اليوم الخميس، أن الدكتورة هالة زايد تمارس عملها بشكل طبيعي ولا صحة لما يتم تداوله.

5 صور نادرة لمدينة القدس

5 صور نادرة لمدينة القدس

5 صور نادرة لمدينة القدس

5 صور نادرة لمدينة القدس

5 صور نادرة لمدينة القدس

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر

إقرأ أيضاً  كاهن كنيسة الشهداء ينفى ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي عن عودة القبطية رانيا عبد المسيح ويطالب الصلاة لأجلها

اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري youtubeurl