الرئيسية / اخبار مصر / الجيزة في أسبوع.. كل نقطة بتفرق.. تطوير 6 مناطق غير مخططة.. 42 مليون جنيه لإصلاح معدات النظافة المتوقفة

الجيزة في أسبوع.. كل نقطة بتفرق.. تطوير 6 مناطق غير مخططة.. 42 مليون جنيه لإصلاح معدات النظافة المتوقفة

الجيزة في أسبوع.. كل نقطة بتفرق.. تطوير 6 مناطق غير مخططة.. 42 مليون جنيه لإصلاح معدات النظافة المتوقفة

شهدت محافظة الجيزة على مدار الأسبوع عددًا من القرارات والإنجازات المصيرية الهامة، وأبرزهم تطوير 6 مناطق غير مخططة بـ70 مليون جنيه يستفيد منها 1,3 مليون مواطن، وتدشين مبادرة "كل نقطة بتفرق" لترشيد استهلاك المياه ونشر الوعى المائى بين المواطنين، خاصة أن المحافظة تعانى من عجز شديد فى المياه، بالإضافة إلى جهد مبذول من المحافظة في تطبيق منظومة النظافة الجديدة والتي تخدم 98 ألف وحدة سكنية بحي بولاق الدكرور، بالإضافة إلى إصلاح 42 مليون جنيه لإصلاح معدات النظافة المتوقفة منذ سنوات.
تطوير 6 مناطق غير مخططة
أعلن اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، عن الانتهاء من تطوير 6 مناطق غير مخططة بالتعاون مع صندوق تطوير المناطق العشوائية بأحياء الهرم وشمال وجنوب الجيزة وبولاق الدكرور والعمرانية وذلك بتكلفة إجمالية 70 مليون جنيه بالتنسيق مع الصندوق الاجتماعى وبعض الجهات المانحة .
وأضاف المحافظ، أن أعمال التطوير يستفيد منها 1,3 مليون مواطن سكان هذه المناطق والتى شملت صفط اللبن ببولاق الدكرور وأبو زارع بالمنيب بجنوب الجيزة وكفر الجبل بالهرم والمنيرة الغربية بشمال الجيزة و الكنيسة بالعمرانية، تضمنت الاعمال تطوير شبكات الصرف الصحى ورصف الطرق ورفع كفاءة الانارة وتركيب بلاط انترلوك بالشوارع .
وأشار المحافظ، إلى أنه جار تكثيف الأعمال للانتهاء من مشروع الصرف الصحي بمنطقة الخلايفة بحى الوراق مطلع أبريل الحالى حيث وصلت نسب تنفيذ الأعمال بها 37%، مؤكدًا أن المحافظة تولى ملف العشوائيات والمناطق غير المخططة وغير الآمنة اهتمامًا كبيرًا فى ضوء توجيهات رئيس الجمهورية فى هذا الشأن.
الاحتفال بعيد الميلاد المجيد
قام اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، مساء السبت الماضي، بزيارة الكنيسة الإنجيلية بالجيزة للمشاركة فى الاحتفال بعيد الميلاد المجيد نيابةً عن الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، حيث كان فى استقباله القس الدكتور بشير أنور نودى راعى الكنيسة الإنجيلية.
وخلال كلمته لتهنئة الحضور أكد محافظ الجيزة، وحدة الشعب المصرى مشيراً إلى أنه لافرق بين أيِ من المواطنين سوى بقدر وطنيته وأن الجميع يعمل لكى تصل مصر لمصافى الدول المتقدمة وتحتل المكانة التى نحلم بها بين دول العالم .
كما حرص المحافظ على توجيه الترحيب بوفود كنائس عدد من الدول الأفريقية المشاركة بالاحتفال، مؤكداً عمق العلاقات التى تربط مصر بكافة أشقاءها من بلدان القارة الأفريقية .
إصلاح معدات النظافة المتوقفة
قام اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، بزيارة مفاجئة لورش الميكانيكا والكهرباء بجراج الهيئة العامة للنظافة والتجميل بأبو رواش للتأكد من انتظام العمل بها والوقوف على حالة معدات النظافة ، حيث كلف شفيق جلال رئيس الهيئة بسرعة أجراء أعمل الصيانة اللازمة للمعدات المعطله حتى يمكن الدفع بها في المناطق التى تحتاج الى تدعيم لمعدات النظافة بها.
جاء ذلك استمراراً لجهود محافظة الجيزة لرفع كفاءة منظومة النظافة.
واوضح المحافظ أنه تم رصد 42 مليون جنيه لإصلاح معدات النظافة المتوقفة منذ سنوات وذلك على مرحلتين خلال العام المالى الحالى نظراً لحاجه المحافظة لتدعيم منظومة النظافة بتلك المعدات فور الانتهاء من أعمال الأصلاح.
ووجه راشد رئيس هيئة النظافة والتجميل بضرورة الاستفاده القصوى من كل الامكانيات المتاحة والحفاظ على المال العام والحرص على صيانة المعدات بصفة دورية لكى لا تتهالك .
وأكد المحافظ لعمال الورش بتحفيزهم مادياً حال الجد والأجتهاد فى العمل وتكثيف مجهوداتهم لاصلاح المعدات المتوقفة ورفع كفاءه المعدات التى تعمل حالياً، كما حرص المحافظ علي متابعة أعمال تصنيع صناديق القمامة بورش الهيئة مؤكدا على الدفع بصناديق قمامة إضافيه بالمناطق التى بحاجه اليها بالاحياء والمراكز رافقه خلال الجولة اللواء محمد رافت السكرتير العام واللواء جمال عبد الرشيد رئيس مدينة الجيزة وشفيق جلال رئيس هيئة النظافة والتجميل.
كل نقطه بتفرق
تدشن محافظة الجيزة وشركة مياه الشرب والصرف الصحى مبادرة تحت شعار " كل نقطه بتفرق " لتوعية أفراد المجتمع بأهمية الحفاظ على المياه وضرورة ترشيدها ونشر الوعى المائى بين المواطنين خاصه ان المحافظة تعانى من عجز شديد فى المياه .
وقال محافظ الجيزة إن المبادرة تقام للعام الثاني على التوالي وتهدف إلى توعية المواطنين بالخدمات والمجهودات التى تقوم بها الدولة من أجل الحصول على كوب ماء نظيف، بالإاضافة إلى غرس ثقافة المشاركة ومسئولية الجميع فى الحفاظ على المياه وشبكات الصرف الصحي، مشيرًا إلى أن السلوكيات الخاطئة التى يقوم بها بعض المواطنين فى استهلاك المياه أدت إلى ارتفاع نسبه فاقد المياه بالمحافظة والإضرار بالميزان المائى .
ولفت محافظ الجيزة إلى أن المبادرة ستبداً فعالياتها خلال شهر فبراير المقبل وسيتم تكثيف الندوات للطلاب والشباب بالمدارس ومراكز الشباب التابعة للمحافظة للوصول لأكبر قدر من المواطنين .
منظومة النظافة الجديدة
حرص اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على مراقبة أعمال شركات النظافة المسئوله عن أعمال الجمع السكنى بعدد من القطاعات بحى بولاق الدكرور، مؤكدًا أن منظومة الجمع السكنى التى تم تفعيلها بعدد من قطاعات حى بولاق الدكرور تخدم 98 الف وحدة سكنية وتجارية بمناطق ترعة الزمر وشارع عبد العال 1 و 2 والتحرير والعشرين والملكه ومتفرعاتهم .
ووجه راشد رئيس الهيئة العامة لنظافة والتجميل بسرعة البدء في تفعيل المنظومة بالقطاعات المتبقية بالحى لخدمة 100 الف وحدة سكنية وتجارية أخرى .
غلق 5 مراكز للدروس الخصوصية
أعلن محافظ الجيزة تم غلق 5 مراكز للدروس الخصوصية شهيرة خلال الأسبوع الماضي بحى العمرانية وهم سنتر الهدى بشارع عثمان محرم وسنتر الصفوه بشارع ترعة الزمر وسنتر الحرية بشارع خاتم المرسلين وسنتر الفريد وسنتر العراقى بشارع عز الدين عمر.
وأكد محافظ الجيزة أنه تم غلق 20 مركز للدروس الخصوصيه خلال الشهر الماضي، مضيفًا أن الأيام المقبلة ستشهد حملات غلق موسعة للمراكز لما لها من أضرار على أولياء الأمور من استنزاف للموارد المادية وعدم تلقى الطلاب للمواد العلمية الصحيحة.

المصدر اهل مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *