الرئيسية / حوادث / بتعاملات وصلت 13 مليون جنيه.. ضبط شخصين بتهمة تحويل أموال المصريين بالخارج بمخالفة القانون

بتعاملات وصلت 13 مليون جنيه.. ضبط شخصين بتهمة تحويل أموال المصريين بالخارج بمخالفة القانون

بتعاملات وصلت 13 مليون جنيه.. ضبط شخصين بتهمة تحويل أموال المصريين بالخارج بمخالفة القانون

كتب- فتحي سليمان:

ضبطت مباحث الأموال العامة بالقاهرة، شخصين لقيامهما بممارسة نشاط غير مشروع في مجال تحويل الأموال، خارج التعاملات البنكية بالمخالفة للقانون.

أكدت معلومات وتحريات العميد محمد السداوي، مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، تفيد قيام "منتصر ف"، 31 سنة، صاحب مكتب استيراد وتصدير، بمُمارسته نشاطًا واسعًا في مجال تحويل الأموال من وإلى خارج البلاد بما يعرف بنظام المقاصة بالاشتراك مع آخرين خارج البلاد، مقابل عمولة، الأمر الذي يُعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة لأحكام القانون.

استهدفت قوات الأمن المتهم، وألقت القبض عليه، وبصحبته أحد عملائه يدعى "رمضان.ك"، 47 سنة، صاحب مُؤسسة استيراد وتصدير ومقيم بحدائق القبة بالقاهرة، حـال مُزاولة نشاطهما المُؤثم، داخل شركة المتحرى عنه، وبحوزتهما مبلغ ثلاثمائة وتسعون ألف جنيهًا وهاتف محمول الخاص بالمتهم الأول.

أثبت فحص الهاتف احتوائه على عديد من رسائل بأحد برامج التواصل تدل على ممارسة نشاطه الممنوع، والتي من خلالها تبين أن حجم تعاملاته خلال العامين الماضيين بلغت ما يقرب من 13 مليون جنيه مصري.

أقر المتهمان بصحة الواقعة وأن المبالغ المالية المضبوطة من حصيلة نشاطهما الإجرامي في مجال تحويل الأموال بالمخالفة لأحكام القانون.

تحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

المصدر مصراوى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *