أخبار عاجلة
الرئيسية / الاسرة / 10 أماكن درجة حرارتها 30 تحت الصفر (صور)

10 أماكن درجة حرارتها 30 تحت الصفر (صور)

10 أماكن درجة حرارتها 30 تحت الصفر (صور)

الشتاء ليس واحدًا في كل الدول العالم وإذا كنت تظن أن الجو باردًا في بلدك العربية فأنت مخطئ بالتأكيد، فهناك دول تعتبر أكثر برودة وتنخفض فيها درجة الحرارة بها إلى ما دون الصفر بمراحل، وتعرض"أهل مصر" في تقريرها أكثر دول العالم برودة وذلك وفقا لموقع "ذا فاكت ريسيرش".

1. أنتاركتيكا
تحتل المرتبة الأولى في القائمة لأنها أبرد قارة على هذا الكوكب وهي مغطاة بالجليد طوال العام، نظرًا لأن هذا المكان ليس مثاليًا للطعام والمعيشة 2 ٪ فقط من القارة القطبية الجنوبية هو صالح للسكن، حيث يسكنها علماء من مختلف البلدان لإجراء أبحاثهم، بالاضافة لعدد قليل من السياح ولكن بعد الفحص الطبي.

2. كازاخستان
وكانت فيما سبق تتبع الاتحاد السوفياتي، وتنخفض فيها الحرارة إلى ما دون الصفر، كازاخستان تقع تحت الجليد طوال العام، ويعيش سكانها على صيد الأسماك في الجليد.

3. روسيا
وتعتبر أكبر دولة في العالم تأخذ جزءًا كبيرًا من أوروبا وآسيا على حد سواء، وتعد المنطقة الواقعة في أقصى شمال سيبيريا تحت الثلوج بشكل دائم، مثل قرية Verkhoyansk وقرية أويمياكون.

4. جرينلاند
اسم علي غير مسمى إذا فلا يوجد أي مساحات خضراء فيها ويغطي الثلج أراضيها حتى في فصل الصيف، وسجلت أعلى درجة حرارة فيها في الصيف -7 درجات مئوية، ويوجد في جرينلاند أطول خط ساحلي ويتوافد عليه السياح سنوياً لقضاء العطلات، حيث يبقى ضوء الشمس في هذا المكان لمدة 22 ساعة في الصيف وفي الشتاء ينخفض إلى 3 ساعات فقط.

5. كندا
وتنخفض درجة الحرارة فيها شتاء إلى -40 درجة مئوية، و تشهد كندا ليال طويلة وأيام قصيرة جدا، لأن ضوء الشمس لا يبقى لفترة أطول خلال النهار.

6. الولايات المتحدة الأمريكية
تعاني الولايات المتحدة كل عام من البرد القارس خاصة في المنطقة الشمالية من البلاد وتنخفض تحت الصفر خلال فصل الشتاء، في حين أن المناطق الجنوبية والوسطى للولايات المتحدة أكثر دفئا.

7. ايسلندا
تتساقط فيها كمية كبيرة من الثلوج سنوياً إلا أنها أكثر دفئا قليلا من جرينلاند خلال فصل الشتاء، وتغطي الثلوج جميع مناطق أيسلندا، وتنخفض درجة الحرارة في المناطق الشمالية منها إلى ما دون الصفر.

8. فنلندا
وتقع في أقصى شمال أوروبا وتشهد مواسم شتوية طويلة بالاضافه لتساقط الثلوج بكثافة وهذا هو السبب في قيام الفنلنديين بتنظيم الألعاب الأولمبية الشتوية هناك، كما تشتهر فنلندا بظاهرة الشفق القطبي .

9. إستونيا
وتقع في شمال أوروبا وتتساقط فيها الثلوج وتنخفض درجة الحرارة فيها بسبب التيارات الهوائية خلال فترة الرياح الموسمية ويصبح الطقس بارداً جداً ، ويحب الزوار زيارة إستونيا بسبب تكلفة السفر المعقول له وأبنية العصور الوسطى الجميلة.

10. منغوليا
وتقع في آسيا الوسطى وتأتي في قائمة أبرد الأماكن في العالم، وتجعل سلاسل الجبال في منغوليا المناخ أكثر برودة، مما يؤدي إلى تساقط الثلوج وخلال فصل الشتاء، تصل درجة الحرارة حتى إلى الصفر.

المصدر اهل مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *