الرئيسية / فن / القصة الكاملة لوجود فستان رانيا يوسف الفاضح ضمن أسئلة امتحان جامعي

القصة الكاملة لوجود فستان رانيا يوسف الفاضح ضمن أسئلة امتحان جامعي

القصة الكاملة لوجود فستان رانيا يوسف الفاضح ضمن أسئلة امتحان جامعي وضعت جامعة سوهاج، سؤالًا في امتحان الصحافة بمادة الإعلام المتخصص، حول "هوت شورت" الفنانة رانيا يوسف الذي أطلت به خلال حفل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.
وجاء في نص السؤال: "تمثل واقعة ارتداء الفنانة رانيا يوسف، الهوت شورت في ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي حدثًا غريبًا أثار الرأي العام".
ويظهر في ورقة الأسئلة التي تداولها الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، فقرة تتحدث عن فستان رانيا الذي أثار الرأي العام، تضمنت 5 أسئلة حول كيفية التغطية الصحفية للحدث، وكتابة أسئلة تقليدية حال إجراء حوار معها.
بدوره، علق الدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم، رئيس جامعة سوهاج، إن سؤال "هوت شورت" رانيا يوسف الذي ورد في امتحان مادة الإعلام المتخصص المقررة على طلاب الفرقة الثالثة قسم صحافة بكلية الآداب، جاء وفقا لمعايير الجودة.
وأضاف "عزيز" في تصريح لصحيفة محلية أن من شروط مطابقة امتحان أي مادة لمواصفات الجودة هو تقييم الطلاب في مدى إكسابهم لمهارات الكتابة الفنية والمصادر التي يعتمدون عليها في تغطية أحداثها، و"أشكال هذه التغطية"، والمعايير المهنية والأخلاقية التي يجب أن يلتزموا بها.
وأشار رئيس جامعة سوهاج، إلى أن أستاذ المادة أفاد خلال مناقشته عن سبب وضعه هذا سؤال أن الهدف منه معرفة قدرة الطالب النقدية والتعقيبية على مثل هذه النوعية من الأحداث التي تثير الرأي العام.
وقالت الدكتورة عزة عثمان، رئيس قسم الإعلام بجامعة سوهاج، إنها عندما راجعت أسئلة مادة الإعلام المتخصص لطلاب قسم الصحافة بكلية الأداب جامعة سوهاج، بمنطق الجودة وجدت أن المحور الأساسي ليس قضية رانيا يوسف، وإنما التغطية الإعلامية لأزمة فستان رانيا يوسف.
وأضافت "عثمان"، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "الحدث اليوم"، مساء الجمعة، أنه من الطبيعي أن يتعلم طالب الإعلام نقد التغطيات الإعلامية المختلفة، والأسئلة تم صياغتها بشكل علمي، وتهدف لتعريف الطالب بالأخطاء التى وقع فيها الإعلام المصري في تغطية هذه القضية، حيث أنه كان هناك إثارة مبالغ فيها، وتم تناول أزمة الفستان بشكل فيه إسفاف، وتم إعطاء لموضوع اكبر من حجمه.

المصدر الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *