الرئيسية / حوادث / لاستيلائهما على 50 جرام ذهب.. حبس موظفين بإحدى شركات التنقيب 15 يوما بالجمالية

لاستيلائهما على 50 جرام ذهب.. حبس موظفين بإحدى شركات التنقيب 15 يوما بالجمالية

لاستيلائهما على 50 جرام ذهب.. حبس موظفين بإحدى شركات التنقيب 15 يوما بالجمالية

جدد قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، حبس موظفين بإحدى شركات الحفر والتنقيب عن المعادن لقيامهما بالاستيلاء على كمية من معدن الذهب، تمهيدًا لصهرها، والتصرف فيها بالبيع بمنطقة الجمالية، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وأمرت نيابة الجمالية قبل وقت سابق بحبس المتهمين، وكلفت رجال المباحث بالتحري عن الواقعة واستدعاء مسئولي الشركة لسؤالهم، والتحفظ على المضبوطات وإرسالها إلى المعمل للكشف عنها.

ووردت معلومات لوحدة مباحث قسم شرطة الجمالية مفادها قيام شخصين بعرض كمية من الذهب الخام للبيع على أحد أصحاب محال بيع المشغولات الذهبية بدائرة القسم.

وبالانتقال لمحل الواقعة أمكن ضبطهما، وتبين أنهما كل من "شريف.ع.ع" 27 سنة مدير وشريك بإحدى شركات التنقيب والحفر، كائنة بمحافظة أسوان، و"صابر.أ.م" 42 سنة موظف بإحدى شركات التنقيب والحفر، ومقيم بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور بالجيزة، وبحوزتهما "كمية من الذهب الخام وزنت نحو 50 جراما".

وبمناقشتهما عن مصدر المضبوطات، أقرا بتعاقد الشركتين محل عملهما مع أخرى لاستخراج المعادن بمنطقة العلائي بمحافظة أسوان، واعترفا بتحصلهما على المضبوطات من ضمن ما يتم استخراجه من معادن نفيسة دون علم المسئولين بالشركة المُتعاقد معها، وأنهما حضرا لمكان الضبط لصهر المضبوطات وتحويلها إلى سبيكة، وتحديد العيار الخاص بها، بقصد التصرف فيها بالبيع.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

إصابة تاجر مخدرات إثر تبادل إطلاق نار مع الشرطة بالطالبية

ومن جهة أخرى، كان قد أصيب تاجر مخدرات بطلق ناري إثر تبادل إطلاق أعيرة نارية مع الشرطة، بشارع الهرم، وتمكن صديقه من الهروب، وأخطر اللواء دكتور مصطفى شحاتة مدير أمن الجيزة.

وتلقى اللواء رضا العمدة مدير مباحث الجيزة، إخطارا المقدم محمد غراب وكيل فرقة غرب الجيزة، بورود بلاغا للرائد مصطفي عبدالله رئيس مباحث قسم الطالبية، مفاده أنه حال فحص ضابط بالإدارة العامة لمرور الجيزة، السيارات بشارع الهرم، تم الاشتباه في سيارة يستقلها شخصان، وحال تفتيشهما قام أحدهما بإطلاق أعيرة نارية على القوة الأمنية، وتبادلوا إطلاق الأعيرة النارية، ما أسفر عن إصابة أحدهما، وتمكن الأخر من الهروب، ولم يسفر عن وقوع ايه إصابات من الشرطة.

وتم التحفظ على السيارة والحشيش المخدر، وأخطر مدير أمن الجيزة بالواقعة، ويكثف رجال مباحث الجيزة جهودهم لضبط المتهم الهارب.

المصدر الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *