الرئيسية / أخبار مصر الان / أمسية شعرية لـ فاروق جويدة بنادي القضاة.. صور

أمسية شعرية لـ فاروق جويدة بنادي القضاة.. صور

الشاعر الكبير فاروق الشاعر الكبير فاروق جويدة نظم نادي القضاة برئاسة المستشار محمد عبد المحسن، أمسية شعرية للشاعر الكبير فاروق جويدة بالنادي النهري؛ بحضور عدد كبير من القامات القضائية؛ ألقي الشاعر الكبير خلالها مجموعة من روائع قصائده.
وقال المستشار رضا محمود السيد المتحدث الرسمي لنادي قضاة مصر ورئيس اللجنة الثقافية، أن تنظيم تلك الأمسيات يأتي في إطار اهتمام نادي القضاة بتعزيز التواصل مع كبار الشعراء والأدباء لإثراء الحالة الثقافية لدى القضاة وأسرهم.
وفي بداية الأمسية ألقي المستشار محمد عبد المحسن؛ كلمة رحب فيها بالشاعر الكبير فاروق جويدة والحضور؛ مضيفا أن جويدة قامة من قامات الشعر في مصر والوطن العربي.
وأضاف عبد المحسن؛ أن القضاة لم يتوقفوا عند سطر الأحكام فقط؛ بل تعدي البعض إلى سطر الأعمال الشعرية والأدبية؛ مشيرا إلى أن النادي قام بتنظيم مسابقة تقدم لها عدد كبير من القضاة.
وتابع رئيس النادي؛ أن اليوم هو الأنسب لتكريم هؤلاء القضاة بحضور الشاعر الكبير فاروق جويدة؛ مضيفا أن نادي القضاة سيبقى دائما منارة للعدل والثقافة.
ومن جانبه رحب المستشار سري صيام رئيس محكمة النقض الأسبق؛ بالشاعر الكبير فاروق جويدة؛ قائلا إنه يواظب على قراءة عموده اليومي.
وأضاف أنه ليس بالمهم أن تكون شاعرا أو سياسيا؛ ولكن الأهم أن ينشر وحي القصائد وأن يقرأ ما يكتب في القضايا الاجتماعية المختلفة.
وطالب صيام، نادي القضاة وأندية القضاة على مستوى الجمهورية بضرورة استخدام لفظ قاض بدلا من مستشار عند مخاطبة القضاة وذلك لأن قانون السلطة القضائية رقم 46 الذي تم تعديله عام 2006 الغي لفظ مستشار واستبداله بلقب قاض عند إطلاقه على القضاة الذين يحكمون في القضايا لأن هذا هو الأصح.. وقام عقب ذلك بإلقاء عدد من قصائده.
عقب ذلك القي الشاعر الكبير فاروق جويدة كلمة؛ قدم فيها الشكر للمستشار محمد عبد المحسن رئيس النادي؛ والمستشار رضا محمود السيد المتحدث الرسمي لنادي قضاة مصر ورئيس اللجنة الثقافية؛ علي الدعوة الكريمة بالحضور إلى هذه الأمسية الشعرية.
وأضاف الشاعر الكبير فاروق جويدة؛ أنه يشعر برهبه من تواجدة في نادي القضاة؛ سندة العدالة؛ مشيرا إلى العدالة هي أساس الحكم.
وتابع، أنه حينما خلق الله البشر وضع لهم بعض الضمانات لحمايتهم من الظلم والطغاة، فكانت العدالة هي الضمانة التي حمت البشر من ذلك.
وأختتم الشاعر الكبير؛ كلمته؛ قائلا: الكلمات تعجز عن التعبير عنا يدور بداخلي من مشاعر ورهبة لهذا المكان؛ مضيفا: «إن شاء الله بكره هيبقي أفضل كثيرا بما يليق بوطننا العظيم».. وبدأ في إلقاء مجموعة من روائع قصائده.
ثم بدأ عدد من القضاة في إلقاء مجموعة من أبياتهم.. وفي نهاية الأمسية تم تكريم أعمال القضاة المشاركين والفائزين في مسابقة الشعر والمقال والقصة القصيرة.

المصدر صدى البلد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *