الرئيسية / أخبار مصر الان / سكرتير الصحفيين: اتجاه لإجراء انتخابات لكامل مجلس النقابة

سكرتير الصحفيين: اتجاه لإجراء انتخابات لكامل مجلس النقابة

صدى البلد يحدد مجلس نقابة الصحفيين خلال الايام القادمة الموعد الرسمى لفتح باب تلقى طلبات الراغبين فى خوض انتخابات التجديد النصفى لمجلس النقابة .
وقال حاتم زكريا سكرتير عام نقابة الصحفيين، إن الموعد المقرر ان يعلن عنه المجلس لفتح باب الترشح لانتخابات الصحفيين 9 فبراير المقبل على أن تجرى الانتخابات فى الجمعة الأولى من شهر مارس.
وحول ما يتردد حول اجراء الانتخابات على كامل المجلس ، نظرا لوجود دعاوى قضائية تطالب بإجرائها على كامل المجلس ، قال حاتم زكريا فى تصريحات ل "صدى البلد" ،هناك اتجاه لإجرائها على ١٢عضو ، مشيرا الى انه بالفعل هناك دعاوى قضائية تطالب بذلك .
واوضح حاتم زكريا ان هناك حكم درجة أولى لإجراء الانتخابات على ١٢عضو وتم الطعن عليه ،مشيرا إلى أن القانون رقم 180 لسنة 2018 الخاص بتنظيم الصحافة والإعلام الغى القانون رقم 96 لسنة 1996، وبالتالى لا يوجد سوى قانون النقابة المطعون عليه ، مضيفا انه يوجد الكثير من القضايا فى المحكمة الدستورية فى المداولة من أجل اجراء انتخابات نقابة الصحفيين على ال 12 عضوا بدلا من التجديد النصفى .
من جانب اخر من المقرر ان يحدد مجلس النقابة خلال اجتماعة المقبل مواعيد اجراء انتخابات الصحفيين ،على ان يتم فتح باب التقديم خلال الفترة من 9 الى 13 فبراير المقبل
وسيتم إعلان كشوف المرشحين عقب غلق باب الترشح ثم فتح باب تلقى الطعون والتنازلات ، ثم إعلان الكشوف النهائية، لتبدأ فترة الدعاية الإنتخابية حتى موعد انعقاد الجمعية العمومية طبقا للائحة في الجمعة الأولى من شهر مارس والتي تتوافق مع يوم 1 مارس المقبل.
ويشترط حضور نصف عدد أعضاء الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين + 1 لاكتمال النصاب في المرة الأولى ، وفي حال عدم اكتمال النصاب يؤجل انعقاد الجمعية العمومية لمدة أسبوعين لتعقد في 15 مارس ويشترط حضور 25% فقط وفى حال عدم اكتمالها تعقد فى المرة الثالثة بأى عدد .
يذكر ان نصف اعضاء المجلس الذين انتهت دورتهم هم "حاتم زكريا، السكرتير العام، وخالد ميري، وكيل النقابة، ومحمد شبانة، أمين صندوق النقابة، وإبراهيم أبو كيلة، وكيل ثان النقابة" ومحمود كامل وابوالسعود محمد عضوى المجلس

المصدر صدى البلد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *