أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار مصر / رئيس تطوير العشوائيات يكشف لـ”أهل مصر” تفاصيل قرار نزع ملكية أرضي “مثلث ماسبيرو” للمنفعة العامة

رئيس تطوير العشوائيات يكشف لـ”أهل مصر” تفاصيل قرار نزع ملكية أرضي “مثلث ماسبيرو” للمنفعة العامة

رئيس تطوير العشوائيات يكشف لـأهل مصر تفاصيل قرار نزع ملكية أرضي مثلث ماسبيرو للمنفعة العامة

قال المهندس خالد صديق رئيس صندوق تطوير العشوائيات، إن قرار مجلس الوزارء باعتبار مشروع إعادة تخطيط منطقة مثلث ماسبيرو بحى بولاق أبوالعلا، بمحافظة القاهرة من أعمال المنفعة العامة والاستيلاء بطريق التنفيذ المباشر على الأراضى اللازمة لتنفيذ المشروع، عبارة عن انتقال ملكية خاصة لتصبح ملكية دولة واستغلال الأرض في أغراض عامة وإعادة تخطيط المنطقة مع تحمل الجهه جميع التعويضات طبقًا لأسعار السوق المحلي.
ننشر المخطط النهائي لتطوير مثلث ماسبيرو (صور)

وأضاف صديق في تصريحات لـ"أهل مصر" أنه يتم تطبيق أعمال المنفعة العامة على الأراضي التي لم يتقدم أحد بأوراق تثبت ملكيتها أو التي رفضت التطوير، مؤكدًا أن هناك 915 قطعة أرض تم نزع ملكيتها من الأشخاص أو الشركات التي تدعي أنها تمتلكها، منها قطعتين أرض مملوكة لشركة كويتية لم تستطيع اثبات ملكية الأرض وسيتم سحبها على الفور.
ننشر المخطط الكامل لتطوير منطقة مثلث ماسبيرو

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزارء، قد أصدر قرارًا باعتبار مشروع إعادة تخطيط منطقة مثلث ماسبيرو بحى بولاق أبوالعلا بمحافظة القاهرة، من أعمال المنفعة العامة، والاستيلاء بطريق التنفيذ المباشر على الأراضى اللازمة لتنفيذ المشروع.
وجاء القرار بعد المذكرة الإيضاحية الواردة من وزارة التنمية المحلية عن المشروع والمراحل التى مر بها منذ 2015 بدءًا من موافقة المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية بجلسته 25 ديسمبر 2014 على إعلان منطقة ماسبيرو والمحددة بالشوارع 26 يوليو ــ شارع كورنيش النيل ــ شارع الجلاء، منطقة إعادة تخطيط، وانتهاء من قرار تحويل المشروع لمنفعة عامة.
وتضمن القرار أنه سيتم نزع ملكية 915 قطعة أرض رفض ملاكها المشاركة بمشروع تطوير المنطقة، أو لم يتقدموا بالمستندات الدالة على الملكية، أي بواقع مسطح 67 ألف و75 مترًا مربعًا بمبلغ 735 مليون و700 ألف جنيه، وفقًا لتقدير لجنة التقييم العقاري.

المصدر اهل مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *