الرئيسية / اخبار مصر / “العلميين” تستقبل اليوم فريقا طبياً بمبادرة “100 مليون صحة”

“العلميين” تستقبل اليوم فريقا طبياً بمبادرة “100 مليون صحة”

العلميين تستقبل اليوم فريقا طبياً بمبادرة 100 مليون صحة تستقبل النقابة العامة للعلميين، اليوم السبت، ولمدة يومين، بمقر النقابة بوسط القاهرة، فريقا طبيا تابعا لمبادرة "100 مليون صحة" للقضاء على فيروس "سى"، والكشف عن الأمراض غير السارية، لإجراء الفحص لأعضاء النقابة.
وقالت النقابة في بيان لها، إن ذلك يأتي فى إطار اهتمام نقابة العلميين، فى التيسير على أعضائها وتقديم خدماتها لهم، وذلك برعاية لجنة الرائدات العلميات بالنقابة، برئاسة الدكتورة هوانم سلام، والدكتور السيد عبد الستار المليجي نقيب العلميين في جمهورية مصر العربية.
وكان قال الدكتور السيد عبد الستار المليجي، نقيب العلميين، أن النقابة قامت في هذه الدورة بالحرص علي حفظ حقوق العلميين والدفاع عنهم، كما تقدمت للبرلمان بقانون جديد لمزاولة المهن العلمية لحفظ حقوق العلميين.
وأشار نقيب العلميين، عبد الستار المليجي، إلى أن النقابة قامت برفع عدة قضايا ضد كل الجهات التى تتعدى على حقوق العلميين، وذلك حفاظا والنقابة على حقوق العلميين، مؤكدا لقاءه بكل المسؤلين من المحافظين، والوزراء، ورئيس الوزراء للمطالبة بحقوق العلميين وتثمين دورهم في التنمية.
وأكد "المليجي" أن هذه الطرق القانونية المتاحة لنيل الحقوق.
وفيما يتعلق بالمعاش، قال نقيب العلميين أن النقابة تقوم بصرف لعدد11 ألف عضو يصرفون معاشات بانتظام، مؤكدا أن معظم المنتقدين للمعاش هم شباب لم يبلغ سن الثلاثين وفقط لمجرد النقد أو ترديد ما يقوله بعض الزملاء.
وتابع: أنه مرتبط بما يتحقق للنقابة من دخل ينفق على المعاشات ثلاثة أرباع دخل النقابة، وينفق على كل الأنشطة الأخرى الربع الباقى فقط، مشيرا إلي أن كل عضو يأخذ معاشه الأصلى من وظيفته سواء كان قطاع عام أم فطاع خاص ومعاشات النقابات تساهم مع العضو في تكاليف الحياة بعد خروجه للمعاش.
وأضاف نقيب العلميين، أن المعاش تطور من عشرة جنيهات إلى عشرين إلى ثلاثين إلي ستين، وأما فى هذه الدورة بلغ ثمانين وجارٍ دراسة زيادته إلى 200 جنيه في منتصف عام 2019.
وناشد "المليجي" أعضاء النقابة بالتحلي بالواقعية، والتمسك بالحوار العلمي خاصة فيما يخص الماليات والإقتصاديات لأنها تخضع في هذه الحالات لما يعرف بالدراسات الأكتوارية التى يشترطها الجهاز المركزي للمحاسبات عند كل زيادة تقرر للمعاشات.

المصدر الفجر