الرئيسية / حوادث / محامي رانيا يوسف حول أزمة الفستان: “لا توجد جلسة لها اليوم”

محامي رانيا يوسف حول أزمة الفستان: “لا توجد جلسة لها اليوم”

محامي رانيا يوسف حول أزمة الفستان: لا توجد جلسة لها اليوم

صرح شعبان سعيد المحامي بالنقض ومحامي الفنانة رانيا يوسف، بأنه كان مقررا اليوم نظر جنحة مباشرة ضد رنيا يوسف في أزمه الفستان والمقامة من أحد الأشخاص، مضيفا: "وتوجهنا إلى محكمة جنح الأزبكية، ولم تدرج بالرول ويرجع السبب في ذلك إلى أن مقيم الدعوى لم يقم بإعلانها ولم يقم بقيظها بقسم شرطة الأزبكية، ولهذا لم تنظر اليوم".

وأشار محامي رانيا يوسف، إلى أن سبب عدم قيدها هو أنه لا يجوز معاقبة شخص عن تلك التهمة مرتين لأنها إذا نظرت سوف تتوقف تعريفيا لحين الفصل في التحقيقات التي تجريها نيابة استئناف القاهرة في البلاغ المقدم وتم إخلاء سبيلها فيه ولا زالت التحقيقات مستمرة.

وكان مجموعة من المحامين وهم: حميدو جميل البرنس وعمرو عبد السلام ووحيد الكيلاني قد تقدموا ببلاغ للنائب العام ضد رانيا يوسف بتهمة الفعل الفاضح والتحريض على الفسق والفجور وقالوا إن الفنانة قامت بالفعل العلني الفاضح والتحريض على الفسق والفجور وإغراء القصر ونشر الرذيلة التي تخالف الأعراف والتقاليد السائدة في المجتمع المصري.

وقال البلاغ، إن ما قامت به الممثلة رانيا يوسف بظهورها أمام الكاميرات وعدسات المصورين بفستان فاضح أشبه بالبيبي دول أثناء حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يعد انتهاكا صارخا للقانون ويعاقب عليه وفقا لنص المواد 278 من قانون العقوبات والمادة 1 والمادة 14من القانون رقم 10 لسنة 1961الخاص بمكافحة الدعارة.

وأضاف أن المطالبة بالحريات يقصد بها حرية الفكر والإبداع وحرية الرأي والتعبير وليس حرية العري والتحريض على الفسق والفجور وإغواء الشباب بهذة الأفعال التي تتنافى مع قيم وتقاليد المجتمع.

وتابع البرنس، أن من حق تلك الممثلة أن ترتدي ما تشاء في المناسبات الخاصة في الأماكن المغلقة وليس في مناسبة رسمية منقولة عبر القنوات الفضائية وأمام عدسات المصورين مما يثبت عليها تعمد ارتكابها للفعل العلني الفاضح.

المصدر الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *