الرئيسية / المرأة / 5 أطعمة لا يجب تناولها خلال فصل الشتاء

5 أطعمة لا يجب تناولها خلال فصل الشتاء

5 أطعمة لا يجب تناولها 5 أطعمة لا يجب تناولها خلال فصل الشتاء جميعنا نعرف بأن هناك مأكولات يمكن تناولها خلال فصل الشتاء، وأثناء الشعور بالبرد، ولكن هل تعلم بأن هناك لا يمكن ان تتناولها خلال فصل الشتاء، والتي يمكن ان تتسبب في الشعور بالبرد.
وهنا تأتي لكم الصدمة بأن هناك مأكولات غير مستحب ان تتناولها خلال فصل الشتاء، وذلك لانها يمكن ان تقلل من مناعتك، لذا اتنع عن تناولها خلال الإصابة بنزلات البرد، وتشمل:
1- الأطعمة الحارة:قد يؤدي تناول الأطعمة الحارة إلى ان التسبب في حدوث بعض الفوضى في المعدة، وان تتسبب لذا يجب الامتناع عن تناول الأطعمة الحارة إذا كنت تعاني من نزلة برد أو إنفلونزا.
2- منتجات الألبان:الحليب ومنتجاته يزيد من إنتاج المخاط، وهو الأمر الذي لا يجب أن يكون موجودًا، خصوصًا مع نزلات البرد والأنفلونزا، ويمكن استبدال الحليب بالماء أو العصائر الطازجة دون تصفيتها أو إضافة سكر لها كعصير البرتقال، وتجنب الجبن والمنتجات المشتقة من الألبان بشكل عام في هذه الفترة حتى لا تزيد فترة الإصابة.
3- الأطعمة الغنية بالسكر: السكر يقلل من قدرة خلايا الدم البيضاء الموجودة بالجسم و المسؤولة عن المناعة من مواجهة المرض، ومن الأطعمة الغنية بالسكر، حيث ان الحلويات بأنواعها المختلفة، والعصائر المُعلّبة الغنية بالسكر، والنشويات الكثيرة.
4- الأطعمة المقلية:عند شعورك بالمرض، حاولي تجنب الأطعمة الغنية بالدهون غير المفيدة، وبالطبع على رأسها جميع الأطعمة المقلية، والدهون الكثيرة تقلل من قدرة الجهاز المناعي على مواجهة الأمراض، حيث يقل نشاطه بزيادة الدهون الموجودة بالجسم.
5- الأطعمة المصنعة والمعلبات:جميع الوجبات السريعة مثل الدجاج والبرجر وغيرها، والأطعمة المصنعة مثل: اللانشون والبيف، تضر بصحة أجهزة الجسم بشكل عام والجهاز المناعي على وجه الخصوص، لذا يجب تجنبها في فصل الشتاء لكي تتجنب الإصابة بالبرد.

المصدر صدى البلد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *