الرئيسية / المرأة / بمناسبة الإمتحانات.. إليكي 9 أطعمة تساعد طفلك على التركيز

بمناسبة الإمتحانات.. إليكي 9 أطعمة تساعد طفلك على التركيز

بمناسبة الإمتحانات.. بمناسبة الإمتحانات.. إليكي 9 أطعمة تساعد طفلك على التركيز إذا كنت تلاحظين بأن طفلك يعاني من الكسل، ويفقد تركيزه خلال أوقات المذاكرة، تحتاجين إلى إمداده بالأطعمة التي تعطيه المزيد من الطاقة، وتساعده على التركيز، وذلك بالتزامن مع وقت الامتحان نقدم لكم مجموعة من الاطعمة الفعالة، والتي تساعد على التركيز، وفقا لما جاء في موقع "ويب ميد" الطبي.
ويعد الغذاء هو الوقود الذي ينظم الطاقة والمزاج، وكلاهما يمكن أن يؤثر بشكل كبير على تركيزك، لذا إذا كنت تسعى إلى تعزيز تركيزك، فسوف نتناول لكم فيما يلي 9 أطعمة سوف تساعدك في تحسين تركيزك، وتشمل:
1- التوت:
تظهر الدراسات أن التوت الأزرق يعزز "التركيز والذاكرة" لمدة تصل إلى خمس ساعات لأن "مضادات الأكسدة الموجودة في العنب تحفز تدفق الدم والأكسجين إلى المخ، وتحافظ على العقل نشطًا"، حيث يحتوي على خليط من مضادات الأكسدة بما في ذلك الأنثوسيانين ، بروانثوسيانيدينس ، ريسفيراترول والتانينات"، بالإضافة إلى أنه يحمي من السرطان ومرض القلب.
2- الشاي الأخضر:
الشاي الأخضر يساعدك على التركيز لسببين: الأول ، أنه يحتوي على الكافيين، والثاني يساعد على التركيز وتحسن اليقظة.
3- الأفوكادو:
ويعتمد كل عضو في الجسم على تدفق الدم ، وخاصة القلب والدماغ" ، والأفوكادو يساعد على تعزيز تدفق الدم.
4- الخضروات الورقية الخضراء:
تمتلئ الخضراوات الخضراء المليئة بمضادات الأكسدة والكاروتينات ، التي تعزز قوة عقلك وتساعد على حماية الدماغ، حيث ان الخضروات الورقية الخضراء مليئة أيضًا بفيتامينات ب ، والتي "أثبتت أنها تساعد في الذاكرة والتركيز والصحة العامة للدماغ، كما أنها تحتوي على حمض الفوليك ، مما يحسن من الصحة العقلية.
5- الأسماك الدهنية:
تحتوي الأسماك الدهنية على أحماض أوميجا – الدهنية التي "تساعد الذاكرة والأداء الذهني والوظيفة السلوكية للعقل"، حيث ان الأشخاص الذين يعانون من نقص في أوميغا 3 هم أكثر عرضة لضعف الذاكرة، و التقلبات المزاجية، والإرهاق"، كما اثبت الأبحاث أنها تحسن من تركيزك وحالتك المزاجية، وتعتبر والمصادر الرئيسية للأسماك الدهنية هي "السلمون والسلمون المرقط والماكريل والرنجة والسردين.
6- الماء:
إذا كنت ترغب في تحسين تركيزك ، فأنت بحاجة إلى شرب كمية كافية من الماء. المياه "تمنح الدماغ الطاقة الكهربائية لجميع وظائف الدماغ ، بما في ذلك عمليات التفكير والذاكرة" ، وقد ثبت أنه يساعدك على "التفكير بشكل أسرع ،حيث ان كل وظيفة من وظائف جسمك تعتمد على الماء.
7- الشوكولاته الداكنة:
يمكن أن تساعدك الشوكولاتة الداكنة على التركيز لعدة أسباب. أولا ، يحتوي على كمية صغيرة من الكافيين ، والتي ثبت أنها تزيد من اليقظة العقلية، وتحتوي الشوكولاتة الداكنة على المغنيسيوم ، الذي يساعد ايضا على التخلص من التوتر ، كما أنه يحفز إفراز الإندورفين والسيروتونين ، مما يجعلك تشعر بحالة جيدة و تعدل من المزاج.
8- بذور الكتان:
وتعتبر بذور الكتان بها كمية عالية في المغنيسيوم ، وفيتامين ب ، وأحماض أوميغا 3 الدهنية ، والألياف ، وكلها تساعد على التركيز الذهني ، وفقدان الوزن.
9- الجوز، والمكسرات:
وتعتبر "المكسرات والبذور هي مصادر جيدة لفيتامين E المضاد للأكسدة ، والذي يرتبط بتراجع إدراكي أقل مع تقدمك في العمر"، حيث ان المكسرات تكون غنية بالزيوت الأساسية والأحماض الأمينية التي تساعد في تركيزك.

المصدر صدى البلد