الرئيسية / المواضيع العامة / الأرصاد تحذر: طقس الغد شديد البرودة.. والصغرى في القاهرة 8 درجات

الأرصاد تحذر: طقس الغد شديد البرودة.. والصغرى في القاهرة 8 درجات

الأرصاد تحذر: طقس الغد شديد البرودة.. والصغرى في القاهرة 8 درجات أصدرت هيئة الأرصاد الجوية، بيانًا تفصيليًا عن حالة الطقس غدًا الأحد، الموافق 13 يناير، حيث يسود طقس بارد على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارًا، شديد البرودة ليلا.
وأوضح البيان، أن هناك نشاط للرياح الجنوبية الغربية على كافة الأنحاء، وستكون مثيرة للأتربة، تصل إلى حد العاصفة على بعض الأماكن مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية، ويزيد الإحساس ببرودة الطقس، بالإضافة إلى تكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء، وشمال الصعيد، مع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، ويصاحبها سقوط المطار على السواحل الشمالية.
وتوقع خبراء الأرصاد الجوية، وجود اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحرين الحمر والمتوسط، حيث سيصل ارتفاع الموج إلى 4 متر في البحرين.
وأشار البيان إلى وجود ظاهرة جوية تتعلق بالبحر المتوسط، حيث تنشط الرياح الشمالية الغربية على البحر المتوسط، مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية، كما تتكاثر السحب الرعدية مما يؤدي إلى سقوط الأمطار كما تؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية، وستستمر تلك الظاهر على البحر المتوسط خلال الفترة من غدًا الأحد حتى يوم الثلاثاء.
وهذا رصد بدرجات الحرارة الصغرى والعظمى على عدد من المحافظات:
القاهرة 8 – 15الإسكندرية 6 – 15سانت كاترين 4 – 12نخل 3 – 16الغردقة 12 – 20شرم الشيخ 14 – 21الأقصر 8 – 18أسوان 9 – 20
ووجه خبير الأرصاد وحيد سعودي، عددا من النصائح للمواطنين لمواجهة موجة الطقس السيئ التي تضرب البلاد خلال الفترة الحالية، وعدد "سعودي" 6 نصائح يتبعها المواطنين وجاءت كالتالي:1- ضرورة ابتعاد مرضى حساسية الصدر عن الرياح والأتربة.2- ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة على مدار اليوم وعدم التخفيف وإن ارتفعت درجات الحرارة بشكل مؤقت.3- شرب السوائل الساخنة على مدار اليوم.4- يفضل أداء بعض التمرينات الرياضية.5- الأبتعاد عن كل الأنشطة البحرية فوق مسطح البحر المتوسط.6- القيادة بهدوء على الطرق الصحراوية السريعة.

المصدر الفجر