الرئيسية / المواضيع العامة / عبدالمنعم التراس: هناك شوق وحنين كبير لعودة إفريقيا لمصر

عبدالمنعم التراس: هناك شوق وحنين كبير لعودة إفريقيا لمصر

عبدالمنعم التراس: هناك شوق وحنين كبير لعودة إفريقيا لمصر قال الفريق عبدالمنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، إن التعاون المصري الأفريقي هام جدًا، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي يولي اهتمام كبير بالمحيط الأفريقي لمصر.
وأشار "التراس"، خلال لقاء خاص عبر فضائية "ten"، مساء السبت، إلى أن زيارة سفير روندا للهيئة يأتي في أعقاب زيارة مجموعة من السفراء الأفارقة للهيئة، لتفقد منتجات الهيئة، مضيفًا: "هناك شوق وحنين كبير لعودة أفريقيا لمصر".
ومن ناحيته عقب السفير صالح هابيمانا، سفير دولة روندا بالقاهرة، أن المستفيد الأول بالتجارة البينية بين الدول الأفريقية هو الإنسان المنتج، مؤكدا أن مصر دولة منتجة، ومن ثم عندما تتولى مصر الاتحاد الأفريقي سيكون المنتج المصري أمامه سوق كبير.
وأضاف أن العلاقة المصرية الروندية علاقة ربانية، فالنيل يبدأ من روندا، وينتهي في مصر.
وشدد الفريق عبدالمنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، في تصريحات سابقة له، على أهمية تعزيز التعاون مع دول القارة الأفريقية فى ظل استراتيجية الدولة للانفتاح على أفريقيا، وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى لفتح آفاق جديدة من التعاون والتكامل لتحقيق آمال وطموحات هذه الدول، لافتًا إلى أن الهيئة تضع جميع إمكانياتها وخبراتها الفنية والتكنولوجية لخدمة القارة.
وأعرب "التراس"- خلال استقباله وفدًا للسفراء الأفارقة مكونًا من 40 سفيرًا وممثلًا دبلوماسيًا بمصر، تقديرًا لدورها الريادى بالمنطقة وتزامنًا مع رئاستها للاتحاد الأفريقى خلال العام الحالى، وفوزها بتنظيم كأس الأمم الأفريقية، فضلًا عن التخطيط لتنظيم منتدى الشباب الأفريقى، مارس المقبل، بمدينة أسوان؛ باعتبارها عاصمة ثقافية للقارة- عن تطلعه للتعاون البناء مع جميع دولها فى مجالات التصنيع والتبادل التجارى ونقل الخبرات والتدريب والصيانة وتأهيل الكوادر البشرية فى شتى المجالات.
وأشاد بدور وزارة الخارجية لتنظيم تلك الزيارات التى تُعد فرصة لتعريف الأشقاء الأفارقة بإمكانيات ومُنتجات الهيئة.

المصدر الفجر