الرئيسية / المواضيع العامة / جامعة الأزهر بعد فصل “طالبة الحضن”: من حقها الاستئناف

جامعة الأزهر بعد فصل “طالبة الحضن”: من حقها الاستئناف

جامعة الأزهر بعد فصل طالبة الحضن: من حقها الاستئناف كشف الدكتور أحمد زارع، المتحدث باسم جامعة الأزهر، آخر تطورات واقعة احتضان طالبة بجامعة الأزهر لشاب، والمعروفة إعلاميًا بـ "حضن المنصورة".
وقال "زارع"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء السبت، إنه تم إحالة الطالبة لمجلس تأديب، وتقرر فصل الفتاة نهائيا من الجامعة، موضحا أن الشاب الذي كان معها ليس من جامعة الأزهر، ولو كان من جامعة الأزهر كان سيوقع عليه نفس العقوبة.
ونوه بأن تلك الواقعة تمت خارج الجامعة، موضحًا أن سبب فصل الطالبة أنها قامت بفعل فاضح ترفضه الجامعة والتقاليد، لافتا إلى أن الطالبة لها حق الاستئناف في المجلس التأديبي الأعلى.
وقررت جامعة الأزهر فصل طالبة كلية اللغة العربية- فرع الجامعة بالمنصورة، صاحبة واقعة الحضن بالجامعة نهائيًا.
وقال الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، في تصريح صحفي، السبت، إن مجلس التأديب الخاص بالطالبة قرر فصلها بعد انتهاء التحقيق معها.
وأشار رئيس جامعة الأزهر إلى أن ما فعلته الطالبة خروج كامل عن القيم الأزهرية والمجتمعية والجامعية كافة.
كانت صفحات على موقع التواصل الاجتماعي تداولت مقطع فيديو لطالب يحتضن طالبة بالحرم الجامعي لجامعة المنصورة، وبدأ المقطع بالطالبة وهي تغمض عينيها، ويوجهها زملاؤها نحو الطالب الذي ينتظرها وهو يجلس على إحدى ركبتيه، وفي يده بوكيه ورد، وما إن تقترب منه حتى يحتضنها، ويدور بها في المكان وسط تصفيق الطلاب.
وكشفت التحقيقات أن الطالب يدعى "محمود. ر. أ"، طالب بالفرقة الأولى بكلية الحقوق، وأن الطالبة تدعى "إسراء. م. ا"، وتدرس في كلية اللغة العربية جامعة الأزهر.

المصدر الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *