الرئيسية / أخبار مصر الان / رسميا.. حفيد مهاجر مكسيكي أول منافس لترامب في انتخابات 2020

رسميا.. حفيد مهاجر مكسيكي أول منافس لترامب في انتخابات 2020

المرشح الرئاسي الديمقراطي المرشح الرئاسي الديمقراطي جوليان كاسترو أفادت وكالة "رويترز" أن عضو الحزب الديمقراطي والمسئول بوزارة الإسكان الأمريكية جوليان كاسترو أعلن رسميًا ترشحه لانتخابات الرئاسة المقبلة المقرر إجراؤها عام 2020.
وأوضحت الوكالة أن كاسترو، البالغ من العمر 44 عامًا، هو حفيد مهاجر مكسيكي، وفي حالة فوزه سيكون أول رئيس للولايات المتحدة من أصول أمريكية لاتينية.
وشغل كاسترو منصب سكرتير وزارة الإسكان والتطوير الحضري في عهد إدارة الرئيس السابق باراك أوباما، ويُعد نجمًا واعدًا في صفوف الحزب الديمقراطي.
ونقلت الوكالة عن كاسترو قوله "أنافس على منصب الرئيس لأنه حان الوقت لوجود قيادة جديدة وطاقة جديدة والتزام جديد و حق الترشح للرئاسة مكفول لكل أمريكي".
يُذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يخوض منذ فترة طويلة صراعًا مع الديمقراطيين في الكونجرس بسبب خلاف على طلبه تمويلًا لبناء جدار حدودي مع المكسيك لصد قوافل المهاجرين بشكل غير مشروع.
ويتعرض ترامب منذ توليه رئاسة البلاد لانتقادات عنيفة بسبب سياساته وقراراته وتصريحاته المعادية للمهاجرين والمنادية بالتخلص من وجودهم وتحجيم دخولهم إلى الولايات المتحدة.

المصدر صدى البلد