الرئيسية / المرأة / نصائح لعمل مكياج العيون المبطنة.. تعرفى على سر سحبة عيون القطة

نصائح لعمل مكياج العيون المبطنة.. تعرفى على سر سحبة عيون القطة

نصائح لعمل مكياج العيون المبطنة.. تعرفى على سر سحبة عيون القطة

يعد مكياج العيون المبطنة من أصعب أشكال العيون التي تحتاج شكل مخصوص من المكياج ولكن بشكل أساسي فهو يتماشى مع شكل العيون المبطنة ظل الجفون فاتح اللون على الجفن المتحرك، ومسحوب غامق قليلًا عند عظمة الحاجب، ولكن أبرز ما يمنح هذه العين جمالًا هو الأيلاينر المجنح المسحوب عند طرفي العينين، وفيما يلي مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها عند عمل مكياج العيون المبطنة:
اقرأ أيضًا… تعرفي على أضرار استخدام المناديل المبللة لإزالة مكياجك

1- سحبة عيون القطة:
هناك عدد قليل من رسم العيون بالمكياج هو ما يتماشى مع نوعية العيون المبطنة، وتعد رسمة عيون القطة العيون المبطنة لكن عبر رسمها على الجفن السفلي بدلاً من العلوي، مما يجعل عيونك تبدو أكبر وأكثر إشراقاًـ، وي أكثر نويعات الرسومات التي تتوافق مع العيون المبطنة.

2- ظلال العيون الملون:
هناك تخوفات كبيرة من مستخدمي الآيلاينر حول العيون المبطنة لأن الآيلاينر الملون يعمل على تكبير العيون وتسليط الضوء عليها بشكل عصري جذاب ولكن كما قلنا في بداية المقال فإن ظلال العيون المجنح ومسحوب غامق قليلًا عند عظمة الحاجب، ولكن أبرز ما يمنح هذه العين جمالًا هو الأيلاينر المجنح المسحوب عند طرفي العينين.

3- تحديد الجفن السفلي:
لا تنسي تحديد الجفن السفلي بخط رفيع، إما بالقلم أو بظلال العيون كي تبدو عينيكِ أكبر ومحددة أكثر. وفي حال رغبتي بالحصول على مكياج سموكي للعيون المبطنة ننصحكِ بدمج ظلال العيون تحت الجفن السفلي فقط للحصول على مكياج سموكي يبرز جمال عينيكِ.

4- الآيلاينر الفاتح:
من اساسيات مكياج العيون المبطنة : اختيار ظلال العيون الفاتح ، حيث يمكنكِ تطبيق ظلال فاتحة على الجفن العلوي المحترك ولون أغمق لتحديد عظمة الحاجب أي الطية الكبيرة فوق العين والتي تظهر أكثر من الجفن العلوي المتحرك. كما تستطيعين تطبيق ظلال العيون فقط على الطية العليا نظراً لأن جفنك العلوي المتحرك لا يظهر إلا عند إغلاق العين أو الابتسامة الشديدة.
اقرأ أيضًا… نصائح لعمل مكياج البشرة اللاتينية

6- ماسكارا ضد الماء :
من الركائز الأساسية في مكياج العيون المبطنة هو استخدام ماسكارا مقاومة للماء أوغير قابلة للتلطخ، فمن أكثر الصعوبات التي تواجه صاحبات العيون المبطنة هو التصاق الرموش بالجلد فوق العين، وهذا يؤدي إلى تلطخ الجلد بالماسكارا في حال كانت غير مضادة للماء. كذلك احرصي على استخدام آيلاينر غير قابل للتلطخ لنفس تلك الأسباب، وهو ما يعد من أساسيات استخدامات العيون المبطنة.

المصدر اهل مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *