الرئيسية / موضة / 5 نصائح فعالة للعناية بالشعر خلال الشتاء

5 نصائح فعالة للعناية بالشعر خلال الشتاء

مصراوي-

تتعدد المشكلات التي يتعرض لها الشعر إذا ما تم إهماله وعدم إعطائه الرعاية المناسبة لنوعيته، كما هو الحال مع التقصف وقشرة فروة الرأس والجفاف، لكن تزداد حدة هذه المشاكل في فصل الشتاء بسبب تعرض الشعر لعوامل جوية متقلبة، لذا لا بدّ من اتباع عدد من النصائح للحفاظ على تألق الشعر شتاءً.

وفي هذا الموضوع ننشر لكم مجموعة من النصائح الهامة للعناية بالشعر خلال فصل الشتاء، وفق ما نشره موقع "Webteb".

1- غسل الشعر بماء دافئ

يغري الجو البارد بالاستحمام بالماء الساخن الذي يؤذي الشعر بشكل كبير، إذ يساهم في تفكيك الروابط الكيمياوية بين جزيئاته. وينصح الأطباء بغسل الشعر مرتين في الأسبوع بالماء الدافئ.

2- استعمال مكيفات الشعر

يعدّ استعمال مكيّفات الشعر ضرورياً في هذه الفترة من السنة للحفاظ على صحته ورونقه، بغضّ النظر عن نوع الشعر وطبيعته. ويتمّ وضع المكيّف على الشعر قبل النوم، ويغطى الرأس بقبعة من النايلون، ثم يشطف جيداً بالماء عند الصباح.

3- تجنب الحرارة العالية ومجففات الشعر

خلال فصل الشتاء، يجب عدم استعمال مجففات الشعر والمكاوي ذات الحرارة العالية؛ ما يتسبّب بتلف الشعر نتيجة التغير المفاجئ في درجة حرارته.

4- حماية الشعر من العوامل الجوية

يجب حماية الشعر من عوامل الطقس، كالرياح والأمطار وغيرها، خلال فصل الشتاء، عبر استخدام أغطية الرأس والقبعات المصنوعة من الساتان أو الصوف، مع بطانة حريرية تساعد في منع امتصاص الرطوبة.

5- تأمين الشعر

يمكن تأمين الشعر باستعمال الدبابيس البلاستيكية التي لا تحتوي على قطع معدنية لمنع تشابك خصل الشعر. ويساعد ذلك في تماسك الشعر وصموده في وجه عوامل الطقس المختلفة

المصدر مصراوى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *