الرئيسية / تكنولوجيا / “متجر جوجل” يطلق ميزة جديدة لإخبارك بمعلومة هامة.. فما هي؟

“متجر جوجل” يطلق ميزة جديدة لإخبارك بمعلومة هامة.. فما هي؟

متجر جوجل يطلق ميزة جديدة لإخبارك بمعلومة هامة.. فما هي؟ أطلقت شركة جوجل ميزة جديدة لمتجر التطبيقات التابع لها Google Play، والتي تتيح للمستخدمين مؤشرا جديدا يعرض مقدار مساحة التخزين المتاحة للتطبيقات الجديدة.
وسيتم عرض مساحة الذاكرة بالكامل ومقدار المساحة المستهلكة والفارغة أيضا، مما يتيح للمستخدم إلقاء نظرة قبل تثبيت أي تطبيق ومعرفة ما إذا كان سيتناسب هذا التطبيق مع مساحة هاتفه أم لا.
ووافقا لما نشره موقع phonearena الهندي، وللاستفادة من هذه الميزة، فإن المستخدم بحاجة إلى فتح متجر Google Play على هاتف أندرويد، ثم الضغط على القائمة الجانبية الموجودة على يسار شريط البحث، ثم يضغط على My apps & games، ومنها إلى تبويب Installed، وستجد المعلومات فى الأعلى.
كذلك إذا نفدت سعة التخزين وكان المستخدم بحاجة إلى تحرير بعض المساحة، فما عليه سوى الضغط على شريط حالة التخزين وسيتم نقله إلى صفحة تحرير المساحة، وهناك، سيكون لديه فرصة لإلغاء تثبيت أي تطبيقات لا يريدها من أجل تحرير مساحة، مع ملاحظة أنه سيتم عرض التطبيقات وفقا لتاريخ استخدامها.
ويذكر أن، متجر الأندرويد جوجل بلاي يحصل على إضافات تجريبية يمكن وصفها بأنها دقيقة للغاية، وللأسف الشديد أغلب هذه التغيّرات لا يتم الأخذ بها، لكن هذا لا يعني عدم تطبيقها على الأرض الواقع ولجميع المستخدمين، عمومًا في تغيير يُمكِن أن نصفه بأنه مفيد جدًا، الآن يعرض المتجر وتحديدًا في علامة التبويب “تم التثبيت” من ضمن قسم “تطبيقاتي” مؤشر التخزين للتطبيقات المُثبّتة على جهازك الأندرويد.
بدوره هذه المؤشر يوضّح بالنسبة المئوية حجم التطبيقات، والمساحة التخزينية المتبقية، وعند النقر على المؤشر سيتم نقلك مباشرة لقائمة بالتطبيقات التي يمكن إلغاء تثبيتها من هنا، على رأس هذه القائمة التطبيقات التي لا تستخدمها كثيرًا.
أخيرًا هذه الإضافة لاشك بأنها مريحة للغاية، ولكن مثل ما تعودنا عليه من جوجل التغيير من جهة الخادم، فهو يظهر الآن لعدد محدود من المستخدمين، ونأمل بأن نراه على عدد أكبر وهذا يعني إتاحته لجميع المستخدمين، بالتالي الأيام كفيلة لمعرفتنا بذلك أو من عدمه.

المصدر الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *