الرئيسية / اخبار مصر / توقيع بروتوكول تعاون بين “العاملين بالصحافة والإعلام” و”الاتحاد المهني السوري” (صور)

توقيع بروتوكول تعاون بين “العاملين بالصحافة والإعلام” و”الاتحاد المهني السوري” (صور)

توقيع بروتوكول تعاون بين العاملين بالصحافة والإعلام والاتحاد المهني السوري (صور) وقعت النقابة العامة للعاملين في الصحافة والطباعة والإعلام التابعة للاتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة مجدي البدوي، برتوكول تعاون مع نظيرتها السورية "الإتحاد المهني للطباعة والثقافة والإعلام" برئاسة إبراهيم النجار.
وجاء ذلك خلال مشاركة الطرفين في مؤتمر الاتحادات النقابية العمالية المهنية العربية التابعة للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، المنعقد هذا الأسبوع في العاصمة السورية دمشق بحضور قيادات عمالية من سوريا ومصر والعراق وليبيا والسودان والجزائر وفلسطين ولبنان لبحث مستقبل العمل والبطالة والهجرة والنزوح الناتجة عن الإرهاب والاحتلال الإسرائيلي.
وقال مجدي البدوي في تصريحات صحفية اليوم الإثنين، إن "البروتوكول" هدفه تنمية التعاون بين الشعبين المصري والسوري، والتأكيد على دعم "العمال المصريين" لسوريا في معاركها ضد الإرهاب، ومساندتها في التنمية والإعمار، والحفاظ على أواصر الصداقة بين الطبقة العاملة في البلدين الشقيقيين، وتبادل الزيارات والخبرات، والارتقاء بالجانب العلمي والفني والتقني للعاملين للعاملين في القطاع داخل مصر وسوري.
وكان "البدوي" قد ألقى كلمة خلال المؤتمر أشاد فيها بدور وبسالة الجيوش العربية خاصة في مصر وسوريا لمواجهة الإرهاب والإنتصار عليه، متمنيًا دحر الإرهاب أيضا من ليبيا واليمن، وجلاء الإحتلال الإسرائيلي من الأراضي العربية المحتلة،داعيا العمال "جنود الإنتاج" إلى مساندة جيوشهم في معركة الإرهاب، والتنمية والإعمار أيضا.
وأكد "رئيس النقابة العامة للعاملين في الصحافة والطباعة الإعلام" على الدور الذي يجب أن تلعبه القيادات النقابية العمالية في تدريب وتثقيف العمال خلال الفترة القادمة لتسليحهم بالفكر والعقيدة وترسيخ الوعي القومي العربي والإستمرار في العمل والإنتاج ومواجهة المتأمرين ودعاة عملية التفكك والتمزق التي تقودها جهات ومنظمات مشبوهة تسعى لتفكيك الحركة النقابية العربية لخدمة أجندات خارجية تصب جميعها في خدمة الإحتلال وأعوانه في الداخل والخارج، مؤكدا على أن الإرهاب الذي ضرب بعض البلدان العربية ليس وليد اللحظة وإنما تسبقه محاولات لبث الفتنة والوقيعة داخل المجتمعات، متمنيا أن تنتهي الأزمة السودانية قريبا.
ودعا االعمال المصريين والعرب بدعم سوريا في عملية الإعمار،وأن تسود روح الوحدة والعمل في إطار وعي وحس قومي وعربي.
مجدي البدوي في إجتماع الإتحادات المهنية العربية بدمشق:عمالنا جنودا للإنتاج ومساندون للجيوش في مواجهة الإرهاب لتفويت الفرصة على المتأمرين
برعاية سعفان وحضور المشاط: برامج لتدريب الكوادر النقابية وتعظيم أداء العاملين بالسياحة
وجه مجلس إدارة النقابة العامة للعاملين بالسياحة والفنادق الشكر والتقدير لوزير القوى العاملة محمد سعفان الذى وافق على عقد سلسلة من الدورات التثقيفية لاعضاء اللجان النقابية تحت رعايته وتوفير الدعم اللازم لانجاح هذه البرامج.
وصرح ممدوح محمدى رئيس النقابة العامة والامين العام المساعد للاتحاد العام لنقابات عمال مصر بان وزير القوى العاملة يعى تماما اهمية صناعة السياحة لمصر ومن هنا يحرص دائما على توفير المناخ الامن والمستقر فى قطاع السياحة والفنادق. مشددا على تنفيذ هذه البرامج بالقاهرة والمحافظات برعايته.
وقال ان هذه البرامج تاتى فى اطار خطة النقابة العامة لتاهيل الكوادر النقابية داخل المنشات الفندقية بما يعظم من تحسين الخدمة ورفع مستوى الاداء.
اضاف محمدى انه سيوجه الدعوة للدكتور رانيا المشاط وزيرة السياحة لحضور افتتاح باكورة هذه الدورات التثقيفية بمشارة وزير القوى العاملة.

المصدر الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *