الرئيسية / حوادث / “الأمن العام”: ضبط شخصين هاربين من 166 حكمًا قضائيا

“الأمن العام”: ضبط شخصين هاربين من 166 حكمًا قضائيا

"الأمن العام": ضبط شخصين هاربين من 166 حكمًا قضائيا

كتب- علاء عمران:

نجح قطاع الأمن العام، اليوم الاثنين، من ضبط مزارع، وصياد مطلوب التنفيذ عليهما في 166 حكم قضائي صادر ضدهما بمحافظة كفر الشيخ.

تمكنت الإدارة العامة لمباحث تنفيذ الأحكام بقطاع الأمن العام من ضبط "خليفة.خ. م"، مزارع، ومُقيم بدائرة مركز شرطة سيدى سالم بكفر الشيخ (مطلوب التنفيذ عليه في 95 حكم حبس صادر ضده في قضايا تبديد، بلغت جملة العقوبة فيها 17 سنة حبس، وكفالات قدرها 9000 جنيه) .

كما ضبط المحكوم عليه "محمد.ع. ع"، صياد ومُقيم بدائرة مركز شرطة سيدى سالم (مطلوب التنفيذ عليه في 71 حكم حبس صادر ضده في قضايا تبديد بلغت جملة العقوبات فيها 22 سنة حبس، وكفالات قدرها 9000 جنيه)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين.

وفى سياق آخر، أكدت معلومات وتحريات إدارة رعاية الأحداث بالقاهرة قيام مالك إحدى الصيدليات الكائنة بالمنطقة التاسعة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول؛ بتجميع كميات كبيرة من الأدوية المستوردة والمهربة جمركياً وغير المسدد عنها الرسوم الجمركية والعقاقير الطبية الخاصة بوزارة الصحة والمحظور تداولها، داخل مخزنان كائنان بذات العقار بقصد الاحتكار وبيع الأدوية بأعلى من الأسعار المقررة لتحقيق أرباح غير مشروعة بالمخالفة لأحكام القانـون.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف الصيدلية والمخزنان بالتنسيق مع الجهات المعنية وأسفر ذلك عن ضبط مروان س. ح، المدير المسئول عن الصيدلية، "أحمد م. ق"، المسئول عن المخزنان المشار إليهما – ومقيم العياط بالجيزة.

وبتفتيش المخزنان عُثر بداخلها على كمية من الأدوية والعقاقير الطبية، ومستحضرات التجميل لأنواع وشركات مختلفة أمكن حصرها بإجمالي (1,5 مليون "أقراص، كبسولات، أكياس، عبوات").

كما عثر بداخلهما على أدوية مؤثرة على الصحة النفسية والعصبية بإجمالي 120 ألف قرص، كميات كبيرة من الأدوية المحلية والمرخصة من وزارة الصحة، كميات كبيرة من الأدوية المنتهية الصلاحية، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

المصدر مصراوى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *