الرئيسية / المواضيع العامة / تعرف على كيفية الوقاية من البرد الشديد داخل حديقة الحيوانات (فيديو)

تعرف على كيفية الوقاية من البرد الشديد داخل حديقة الحيوانات (فيديو)

تعرف على كيفية الوقاية من البرد الشديد داخل حديقة الحيوانات (فيديو) قال محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، إن البرد شديد خلال الفترة الحالية في مصر وبالتالي يوجد اجراءات خاصة للتعامل مع هذا الأمر، خاصة مع التأثير السلبي للبرودة على بعض الحيوانات مثل الزرافة والشمبانزي والفيل.
وأضاف في لقاء مع فضائية "TEN"، اليوم الاثنين، أن هناك إجراءات تتخذها الحديقة لوقايتهم من البرد وأولها من خلال التغذية بالاعتماد على الاطعمة التي تحتوي سعرات حرارية عالية من أجل منحهم الطاقة، متابعة أن الشمبانزي وانسان الغاب يقدم لهم الشاي الساخن والمشروبات الدافئة.
كنما لفت إلى أنه يتم تعديل مكان المبيت ليكون عكس اتجاه الريح ويتم توفير نوعا من التدفئة داخل القفص لتقيه من البرد، بالإضافة إلى دهان جسم الحيوان بنوع من الزيوت التي تمنحه التدفئة ويتم تقديم وجبة ارز باللبن لهم تساهم في زيادة التدفئة.
قال الدكتور محمد رجائى رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، بوزارة الزراعة، إنه تقرر إغلاق حدائق الحيوان الإقليمية بالمحافظات وحديقة حيوان الجيزة، التى تعد أكبر الحدائق، بالأمس، بسبب سوء الجو والعاصفة الترابية خوفا من أى ضرر للمواطنين أو الحيوانات.
وأضاف أنه تم غلق باب التذاكر فى الساعة الثانية ظهرا وإخلاء الحديقة كإجراء احترازى، خوفا على المواطنين، وتلاشى الأضرار الصحية التى تؤثر على الحيوانات بالسلب، بسبب سوء الأحوال الجوية والعاصفة الترابية، على أن يتم إغلاق الحدائق فى حالة شدة موجة العاصفة الترابية خلال الأيام المقبلة.
وأوضح محمد رجائى، أن حديقة حيوان الجيزة اتخذت جميع الإجراءات من العاصفة الترابية منها فتح المبيتات للحيوانات، ورش الأرضيات بالمياه لعدم نقل الأتربة، وعمل فرشات من قش الأرز، وتقديم الأغذية المصنعة والأعلاف ذات قيمة بروتينية عالية تساعد على التدفئة، بالإضافة إلى المتابعة البيطرية طبقا للاحتياجات الخاصة بكل حيوان عن طريق ترمومتر خاص بكل حيوان، إضافة إلى عمل مظلات وتندات لحماية الحيوانات والطيور من العاصفة الترابية، وتغطية الأماكن المفتوحة بالبلاستك، ومتابعة مستمرة من قبل الأطباء البيطريين لجميع الحدائق ولا توجد آثار سلبية على جميع الحيوانات المتواجدة بالحدائق.

المصدر الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *