الرئيسية / اخبار مصر / 123 جراحة على يد خبراء عالميين بمستشفيات وزارة الصحة

123 جراحة على يد خبراء عالميين بمستشفيات وزارة الصحة

123 جراحة على يد خبراء عالميين بمستشفيات وزارة الصحة أعلنت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في قطاع الطب العلاجي، عن إجراء 123 عملية رمد وجراحة شفة أرنبية، و7 مناظير للقلب، بواسطة خبراء عالميين تمت استضافتهم في مصر، خلال شهر ديسمبر 2018، في إطار برنامج تبادل الخبراء الدوليين.
وأشارت الوزارة، إلى إجراء 90 عملية جراحية في تخصصات جراحة الشفة الأرنبية وشق سقف الحلق بمستشفى الأقصر الدولي خلال الفترة من 6 إلى 14 ديسمبر الماضي بواسطة "مؤسسة عملية الابتسامة الأمريكية".
وأضافت أن الدكتور خالد الغزالي خبير الرمد بالولايات المتحدة، أجرى 33 عملية رمد بمستشفى رمد الإسكندرية ومستشفى رمد دمنهور، كما أشرف على إجراء 13 عملية في مستشفى رمد الإسكندرية، ومناظرة 65 حالة في رمد دمنهور، بالإضافة إلى إلقاء 4 محاضرات تدريبية للأطباء بالمستشفيين للاستفادة من خبراته، وذلك خلال الفترة من 22 وحتى 26 ديسمبر.
وأشارت إلى مناظرة الدكتور حسام الجندي، الخبير في أمراض القلب بالولايات المتحدة، 7 حالات في مستشفى الشيخ زايد التخصصي، وألقى 8 محاضرات للأطباء بنفس المجال، وذلك في الفترة من 24 وحتى 28 ديسمبر.
وكان الدكتور محمد أبو سليمان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أعلن عن وصول الخبير العالمي الأستاذ الدكتور خالد الغزالي، استشاري طب وجراحة العيون لمستشفى الرمد العام بالإسكندرية، في الفترة من 22 إلى 24 ديسمبر 2018.
وأكد أبو سليمان أن وزارة الصحة تسعى إلى استقطاب الكفاءات الطبية لرفع مستوى الخدمة الطبية وتدريب الأطباء لرفع كفاءتهم الفنية
وصرح أبو سليمان بأنه خلال فترة زيارة الخبير سوف يتم عمل دورة تدريبية لأطباء العيون على أحدث البرتوكولات الطبية في طب وجراحة العيون.

المصدر الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *