الرئيسية / اخبار مصر / فرق طبية في المساجد والكنائس للتطعيم ضد شلل الأطفال

فرق طبية في المساجد والكنائس للتطعيم ضد شلل الأطفال

فرق طبية في المساجد والكنائس للتطعيم ضد شلل الأطفال أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن إطلاق حملة قومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال تبدأ 24 فبراير المقبل وتستمر لمدة 4 أيام.
وأضافت وزيرة الصحة والسكان، أن التطعيم يستهدف جميع الأطفال من عمر يوم إلى 5 سنوات، وذلك لجميع الأطفال المصريين وغير المصريين بالمجان، مشيرة إلى أن الحملة تستهدف 16.5 مليون طفل، بهدف الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.
وقالت، إن آخر حالة شلل أطفال مسجلة في مصر تعود لـ14 عاماً مضت، والوزارة تنفذ حملات التطعيم ضد المرض سنويًا للتأكد من رفع المناعة المجتمعية للأطفال، واستمرار الحفاظ على مصر خالية من هذا المرض.
ومن جانبه، أوضح الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي، أن "التطعيم" ضروري لكل الأطفال في الفئة العمرية المستهدفة، وأن الفرق الطبية ستعمل على مدار الأيام الأربعة من الثامنة صباحًا حتى الخامسة مساءً.
وأضاف عيد، أن التطعيم سيكون من منزل إلى منزل بالريف لضمان الوصول لجميع الأطفال المستهدفين، أما المدن؛ فسيتم التطعيم بها بواسطة فرق متحركة بالشوارع، مع جود فرق ثابتة في المراكز الصحية، ومكاتب الصحة، والوحدات الريفية، ومراكز رعاية الأمومة والطفولة حتى الخامسة مساءً.
وأوضح أن الوزارة ستعمل على نشر فرق ثابتة بجوار المساجد، والكنائس، والنوادي، وفي الأسواق، ومحطات القطارات، ومترو الأنفاق، ومواقف سيارات السفر، والحدائق العامة، لتقدم خدمات التطعيم بالمجان.
وذكر رئيس قطاع الطب الوقائي، أن التطعيم يتم باستخدام 19 مليون جرعة من تطعيم شلل الأطفال الفموي لجميع الأطفال، حيث يشارك في الحملة قرابة 90 ألف شخص تم إعدادهم، وتدريبهم على العمل، موضحاً أن عدد المشرفين على الحملة هو 15 ألف مشرف.

المصدر الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *