الرئيسية / اخبار مصر / وزير التعليم العالي يرأس اجتماع مجلس إدارة مدينة الأبحاث العلمية

وزير التعليم العالي يرأس اجتماع مجلس إدارة مدينة الأبحاث العلمية

وزير التعليم العالي يرأس اجتماع مجلس إدارة مدينة الأبحاث العلمية

عقد مجلس إدارة مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية اجتماعًا اليوم الاثنين برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور الدكتورة مها الدملاوى مدير المدينة، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي، وأعضاء مجلس المدينة، وذلك بمقر الوزارة.
في بداية الاجتماع، أكد الوزير على أهمية الاستفادة من المشروعات البحثية التي من شأنها المساهمة في دفع عجلة التنمية بالدولة وخدمة الاقتصاد الوطني.
كما أكد الوزير على أهمية تشجيع الأبحاث العلمية بالجامعات، والمراكز والمعاهد والهيئات البحثية، وتعظيم البحث العلمي ودوره في خدمة المجتمع، مشيراً إلى أن الشفافية في تحكيم المشروعات البحثية هي المحور الأساسي في منح الدرجات العلمية للباحثين بمختلف التخصصات.
ومن جانبه، أشار محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا إلى أهمية السعي نحو تشجيع عمل المراكز البحثية وزيادة براءات الاختراع من السادة أعضاء هيئة البحوث ومعاونيهم والسادة العاملين بمدينة الأبحاث العلمية، لافتًا إلى أن الوزارة ممثلة في أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا يوجد بها مكتب لتسجيل براءات الاختراع المصري للحصول عليها.
وافق المجلس على إعادة تشكيل اللجنة العلمية الدائمة للهندسة الكهربية والاتصالات والالكترونية والمعلوماتية.

المصدر اهل مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *