الرئيسية / صحة / عاصفة ترابية حادة.. تحذير لهؤلاء: لا تخرجوا من منازلكم غدا

عاصفة ترابية حادة.. تحذير لهؤلاء: لا تخرجوا من منازلكم غدا

كتبت- فاطمة خالد:

"عاصفة ترابية حادة".. كانت هذه هي توقعات هيئة الأرصاد الجوية خلال اليومين المقبل، إذ تستمر زيادة سرعة الرياح وتكون مثيرة للأتربة والرمال وتصل لحد العاصفة على الطرق القريبة من السواحل، وفق ما قال الدكتور أحمد عبدالعال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريحات تليفزيونية، اليوم الإثنين، مؤكدًا أن "هذه الرياح مستمرة غدًا وبعد غدِ، حيث تبلغ العاصفة الترابية ذروتها غدًا الثلاثاء".

الصحفة الرسمية لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء على "فيسبوك" قدَّمت نصائح عدة للمواطنينن لحمايتهم من الطقس المحمل بالأتربة، غير أنَّ الدكتور رفيق عدلي استشاري أمراض الصدر والباطنة، وزميل الكلية الأمريكية للصدر، نصح المواطنين بعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة، خاصة المصابين بضعف المناعة، ومرضى حساسية الأنف أو العين أو الصدر، إضافة إلى مرضى الجيوب الأنفية ومرضى الربو، لتجنب تأثير الأتربة على الجهاز التنفسي نتيجة العاصفة.

وحذر في تصريح لـ"مصراوي"، الأمهات من الخروج بأطفالهن، خاصة حديثي الولادة، حتى إذا كانوا لا يعانون من أمراض الجهاز التنفسي، مشيرًا إلى أنه في حالة اضطررت إلى الخروج من منزلك في ظل العاصفة الترابية، ينصح بالكمامة التي تقي من الأتربة، وشرب الكثير من السوائل، خاصة الماء، وقفل شبابيك السيارة إذ كنت تمتكها، وتشغيل التكييف.

المصدر مصراوى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *