الرئيسية / المواضيع العامة / متحدث البرلمان: دور الإعلام ضروري في تشكيل وعي المواطنين

متحدث البرلمان: دور الإعلام ضروري في تشكيل وعي المواطنين

متحدث البرلمان: دور الإعلام ضروري في تشكيل وعي المواطنين أكد صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب، أهمية دور الإعلام بمختلف وسائله فى تشكيل وعي المواطنين وتشكيل رؤيتهم ووجهة نظرهم حول قضايا مختلفة، لافتًا إلى أن الإعلام يعد أحد أهم أعمدة المجتمع الذي يهتم ببناء جيل قادر على مواجهة المستقبل.
وأضاف حسب الله، في لقاء خاص ببرنامج "السفيرة عزيزة" على فضائية DMC، اليوم الاثنين، أن المهنية هامة جدًا في أي مؤسسة إعلامية، مشيرا إلى أن رؤية الإعلام وطريقة تناوله للموضوعات هى المسئولة عن توصيل المعلومة للمواطنين.
وتابع أنه يجب على الإعلام أن ينقل صورة مصر الحقيقة والتي نتمناها كلنا، وأن يجيد صناعة الأمل لدى الناس وليس الإحباط.
يذكر أن كريم درويش رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، دعا في جلسة سابقة، إلى ضرورة تدشين قنوات ومنصات إعلامية دولية وفق مفهوم الإعلام الدولي، ليس لمواجهة ما يسمى حرب المعلومات فقط، فهذه الحروب وما تستند له من دعايات وشائعات زائفة لا تحقق أثرا بفضل إرادة الشعوب ووعيها، وكان ومازال المصريون نموذجا في هذا الشأن، بل كجسور للتعاون والتلاقي مع جالياتنا في الخارج لتكريس الهوية عبر اللغة المصرية وربطهم بالوطن، وايضا لاستخدام إعلامنا الدولي للترويج لمعالمنا السياحية وللخرائط الاستثمارية المصرية وفرص التنمية.
وكانت اللجنة قد عقدت اجتماعا لمناقشة دور الإعلام والقوة الناعمة في سياسة مصر الخارجية بحضور عمرو فتحي المدير التنفيذي لغرفة صناعة الإعلام المرئي والمسموع.
وشدد كريم درويش على أهمية دور الإعلام فى نقل القوة الناعمة المصرية للعالم وأهمية الدراما المصرية فى المحتوى الإعلامي للقوة الناعمة المصرية، لتنقل بشكل درامى معالمنا السياحية فى الاقصر واسوان وما يدور فى سيوة ومطروح وسيناء.
ومن جانبه أكد عمرو فتحي رئيس غرفة صناعة الإعلام أهمية الموضوع الذي دعت له اللجنة في الوقت الراهن، وفي المنظور المستقبلي وذلك لارتباط الإعلام والقوة الناعمة بالسياسة الخارجية، خاصة في ظل ما يشهده العالم من عولمة واعتماد متبادل.

المصدر الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *