الرئيسية / اخبار مصر / ديوان الوقف السني العراقي يشيد بجهود الإمام الأكبر في الدفاع عن السنة النبوية

ديوان الوقف السني العراقي يشيد بجهود الإمام الأكبر في الدفاع عن السنة النبوية

ديوان الوقف السني العراقي يشيد بجهود الإمام الأكبر في الدفاع عن السنة النبوية استقبل الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، اليوم الاثنين، الدكتور عبدالسلام الكبيسي، المبعوث الشخصي لرئيس ديوان الوقف السني، حيث سلم لفضيلته خطاب شكر من ديوان الوقف السني يشيد بجهود الإمام الأكبر ومواقفه الثابتة في الدفاع عن السنة النبوية.
وأشار الخطاب، إلى أن الوقف السني تبنى مبادرة لإنشاء مشيخة الحديث العراقية، وتم عقد ندوة تأسيسية تحت عنوان (السنة النبوية بين القرآنيين وأهل القرآن) في مدينة أربيل، بحضور كوكبة من علماء الحديث من داخل وخارج العراق على مدى يومين من 23-24/12/2018.
وأطلع الكبيسي، الإمام الأكبر على توصيات الندوة، التي تضمنت تأييد مواقف فضيلته في الدفاع عن السنة النبوية، مبديًا تطلع علماء العراق لدعم الإمام الأكبر لمشيخة الحديث العراقية، باعتبار الأزهر المرجعية العليا لأهل السنة في العراق.
من جانبه أعرب فضيلة الإمام الأكبر عن تقديره لخطاب الوقف السني ولموقف علماء العراق وتحملهم لمسؤولياتهم في الدفاع عن السنة، مشيدًا بفكرة إنشاء مشيخة الحديث العراقية، ومؤكدًا أن الأزهر يدعم هذه الخطوة الهامة التي تجيء في وقت يحتاج إلى اضطلاع كل العلماء والهيئات الإسلامية بدورها في الدفاع عن الدين الإسلامي والسنة النبوية في وجه محاولات النيل منها.
وفي ذات السياق، تلقى فضيلة الإمام الأكبر خطابا من عدد من أساتذة الحديث الشريف في مكة المكرمة، أعربوا خلاله عن تقديرهم ودعمهم لجهود الأزهر وعلمائه في توضيح حقائق الإسلام ويُسر شريعته، والدفاع عن السنة النبوية الشريفة.

المصدر الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *