الرئيسية / المواضيع العامة / خبيرة أرصاد تحذر: عودة العاصفة الترابية مجددًا اعتبارًا من الغد (فيديو)

خبيرة أرصاد تحذر: عودة العاصفة الترابية مجددًا اعتبارًا من الغد (فيديو)

خبيرة أرصاد تحذر: عودة العاصفة الترابية مجددًا اعتبارًا من الغد (فيديو) قالت إيمان شاكر، خبيرة الأرصاد الجوية، إننا شهدنا نشاط للرياح وسقوط أمطار على السواحل الشمالية وبعض مناطق الدلتا بالأمس، منوهة إلى أن اليوم سرعة الرياح أهدى نسبيًا، فهناك نشاط للرياح لكنه غير مثير للرمال والأتربة.
وأضافت "شاكر"، خلال حوارها ببرنامج "صباحك مصري" على فضائية "mbc مصر 2"، اليوم الإثنين، أن اليوم هناك ارتفاع في درجات الحرارة درجة واحدة فقط، بينما اعتبارًا من الغد وبعد غد سوف يعود نشاط الرياح والعاصفة الترابية مرة أخرى، وسوف تنخفض الرؤية على الطرق الصحراوية والسريعة والسواحل الشمالية وبعض مناطق شمال الدلتا.
وتابع، أن هناك فرص لسقوط الأمطار يوم الأربعاء، منوهًا إلى أننا سنشهد تحسن الأحوال الجوية اعتبارًا من الخميس المقبل، وسيكون هناك هدوء تام في سرعات الرياح، وسوف تنحصر الأمطار على السواحل الشمالية فقط، وسيكون هناك ارتفاع في درجات الحرارة نحو درجتين.
هذا وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من عدم استقرار بالأحوال الجوية المستمر حتى يوم الأربعاء المقبل، وتوقع الخبراء بنشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة تصل للعاصفة وأمطار وانخفاض بدرجات الحرارة.
ووجه الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، للمواطنين تزامنا مع موجة الطقس، نصائح عدة منها:-
1- ينصح بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة على مدار اليوم
2- تجنب ممارسة الأنشطة البحرية خاصة على البحر المتوسط
3- على السائقين توخى الحذر على الطرق والقيادة بهدوء على الطرق السريعة لانخفاض الرؤية
4- اتباع تعليمات المرور وتجنب السرعات الزائدة وتوخى الحذر أثناء القيادة لسقوط الأمطار
5- الإكثار من شرب السوائل الدافئة وتجنب التعرض المباشر للهواء
6- على مرضى الجهاز التنفسى والجيوب الأنفية تجنب التعرض للأماكن المكشوفة بسبب الرياح
ويتوقع الخبراء أن يتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد، وتنشط الرياح الجنوبية الغربية على شمال البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية قد تمتد لمناطق من ال جو البحرى والقاهرة.
وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الاثنين بالقاهرة العظمى 17 درجة والصغرى 09 درجة، والإسكندرية العظمى درجة 16 والصغرى 08 درجة، ومطروح العظمى 17 درجة والصغرى 08 درجة، وسوهاج العظمى 17 درجة والصغرى 10 درجة، وقنا العظمى 18 درجة والصغرى 10 درجة، وأسوان العظمى 18 درجة والصغرى 10 درجة، وسانت كاترين العظمى 10 درجة والصغر 3 درجة.

المصدر الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *