الرئيسية / أقتصاد / توقعات بعودة البورصة المصرية للصعود خلال الأيام القادمة

توقعات بعودة البورصة المصرية للصعود خلال الأيام القادمة

توقعات بعودة البورصة المصرية للصعود خلال الأيام القادمة قالت حنان رمسيس خبيرة أسواق المال، أن مؤشرات البورصة المصرية قد تراجعت خلال جلسة اليوم الأثنين تزامناً مع استمرار السلوك الشرائي من قبل المصريين والافراد ، وذلك وسط هدوء في احجام وقيم التداول مما يعطي اشارة عن حدوث تشبع بيعي وان البائع لا يريد ان يبيع المزيد في تلك الاسعار ووجود احتمال ان بعد الانخفاض المؤقت الي عودة الارتفاع مرة اخري .
وأوضحت رمسيس في تصريح خاص ل" فجر " أن العديد من الاسهم في المؤشرات قد تؤدي اداء فردي بغض النظر عن اداء المؤشرات وهذا يرجع لوجود اخبار ايجابية تتعلق بعروض شراء اجباري اوإختياري كما في اسهم راية القابضة والمشروعات التنموية ، وكذلك اخبار تتعلق باستحوازات ومبادلة كما في سودك ومدينة نصر واخبار تتعلق بقوائم مالية وتوسعات واضافة انشطة جديدة كما في مجموعة طلعت مصطفي وهيرمس .
اما عن اداء القطاعات فنجد ان القطاعات مرتبط ادائها بالادء الاقتصادي للدولة ككل كما في قطاع السياحة الذي بدا في الظهور مرة اخري وقطاع المواد الاساسية بسبب رفع الجمارك عن السيارات وانتعاش المبيعات فيها مرة اخري
وذكرت أن التحدي الاكبر للسوق المصري في التقلبات التي تحدث في الأسواق العالمية وتاثيرها بتحركات الاجانب والعرب في البورصة المصرية .
وفيما يتعلق بالشركات المحققة أعلي علي تنفيذ فهي العربية للاستثمارو ـجلوبال تليكوم والعربية لادارة الاصول. اما عن الشركات المحققة اعلي ربحية وارتفاع فهي شمال افريقيا للاستثمار وراية لخدمات مراكز الاتصالات والتصر لتصنيع الحاصلات .اما عن القطاعات المحققة اعلي ارتفاع فهو قطاع البنوك بنسبة أرتفاع 2.08%و قطاع منتجات منزلية وشخصية بنسبة1.37% وقطاع الخدمات المالية بنسبة ارتفاع 1.04% .
ومن الملاحظ ان البنك التجاري الدولي علي الرغم من ارتفاع وزنة النسبي لاكثر من 30% من قيمة المؤشر إلا أنة في بعض الاحيات ليس السبب الرئيسي في ارتفاع وانخفاض المؤشر بل ان المؤشر اصبح اكثر من سهم متصدرين المشهد .
و انخفض المؤشر الرئيسي بنسبة.83% وهي تقدر ب 112 نقطة ليكسر نقطة 13500 ويصل ما دونها قرابة 13413 نقطة ، وهبط المؤشر 70 بنسبة .12% وهي اقل من نقطة ليصل الي 686 نقطة وتراجع المؤشر 100 بنسبة .15% وهي تقدر ب 2.5 نقطة ليصل قرابة 1726 نقطة .
يذكر أن السوق استعاد سلوكة الايجابي مع ارتفاع احجام وقيم التداول منذ بداية العام ، حيث اقتربت التداولات قرابة المليار جنية في اغلب الجلسات ومع اقتراب المؤشر من مستوي 13500 نقطة في جلسة الاحد بداية الاسبوع مدعومة باخبار اقتصادية جيدة تتعلق بتقارير دولية تضع مصر ضمن اقتصاديات العالم الاقوي ووسط حالة تفائل من قبل فئات المتعاملين وخاصة المصريين والافراد وبنظرة اكثر شمول علي المؤشرات وتقيم ادائها، نجد ان المؤشر 30 يعطي اتجاة صاعد علي المدي القصير مما يسمح بعمل متاجرات في نفس الجلسة مع هامش ربح جيد ، ويعطي علي المدي المتوسط اتجاة هابط فهو لا يستقر في المنطقة الخضراء لاكثر من جلسة او جلستين علي التوالي اما علي المدي الطويل فهو في اتجاة عرضي

المصدر الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *