الرئيسية / منوعات / دراسة غريبة: أصحاب الكرش دماغهم صغيرة

دراسة غريبة: أصحاب الكرش دماغهم صغيرة

شخص بدين شخص بدين كشفت دراسة جديدة عن العلاقة بين حجم دهون البطن "الكرش" وحجم مخ الإنسان، فقد تم ربط زيادة الدهون في الجسم حول البطن بصغر حجم مخ صاحب الكرش.
وأوضح الدكتور مارك هامر من جامعة لوبورو في المملكة المتحدة، والذي ألف البحث الذي نشر في مجلة طب الأعصاب، أن الدراسات الحالية ربطت زيادة الوزن بـ انكماش الدماغ، ومشاكل ضعف الذاكرة، وفرصة أكبر للإصابة بالعته، وأيضا مرض الزهايمر الأكثر شيوعًا، وفقا لمجلة نيوز ويك الأمريكية.
وللوصول إلى نتائج هذه الدراسة تم إجراء البحث على 9652 شخصًا، وتراوحت أعمارهم بين 40، و69 عامًأ، وتم تحديد نسبة الدهون في جسم الفرد، ومؤشر كتلة الجسم، ومؤشر كتلة الجسم (BMI) هو وزن الفرد بالكيلوجرام مقسومًا على ارتفاعه بالأمتار، حيث يستخدم هذا الرقم للتنبؤ بما إذا كان الشخص لديه نسبة عالية من الدهون في الجسم، مع درجة 30 أو أكثر تشير إلى السمنة.
وكشفت الدراسة أن المشاركين الذين لديهم أعلى مؤشر كتلة الجسم، لديهم أقل كمية من المادة الرمادية في المخ، أما الأشخاص ذوو الوزن الصحي فقد بلغ متوسطه 798 سم مكعب من المادة الرمادية، لم يتغير حجم المادة البيضاء اعتمادًا على وزن الفرد.

المصدر صدى البلد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *