الرئيسية / أخبار مصر الان / إسكان البرلمان تطالب الشركة القابضة للمياه والصرف بموافاتها بالمشروعات الجاري تنفيذها

إسكان البرلمان تطالب الشركة القابضة للمياه والصرف بموافاتها بالمشروعات الجاري تنفيذها

لجنة الإسكان بمجلس لجنة الإسكان بمجلس النواب طالبت لجنة الإسكان والمرافق بمجلس النواب، في اجتماعها اليوم الاثنين، برئاسة المهندس علاء والي، بموافاتها برد رسمي بمواعيد تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى وخطة تنفيذها والالتزام بالبرامج الزمنية الموضوعة.
كما طالبت بموافاتها كذلك بالمشروعات التي تحتاج إلى إحلال وتجديد، مشددة على تضافر جهود كافة الجهات المعنية لتذليل العقبات التى تحول ضمن تنفيذ المشروعات، من خلال تدعيم موازنة الشركة القابضة وتنفيذ خطط الإحلال والتجديد للشركات.
وأوصت اللجنة بعقد اجتماع تنسيقى بين الشركة القابضة والهيئة القومية لمياه الشرب لوضع تصور للحلول العاجلة لمشكلات مياه الشرب في محافظة البحيرة بشكل أساسي والبرامج الزمنية الموضوعة للحلول العاجلة، بالإضافة إلى وضع تصور عام لمشروعات الصرف الصحى المفتوحة والخطة الموضوعة في شأنها.
جاء ذلك أثناء مناقشة عدد من طلبات الإحاطة الخاصة بمشكلات مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى ببعض مراكز وقرى محافظة البحيرة، وكذلك التأخر في تنفيذ إنشاء نفق أسفل ترعة المحمودية في قرية بركة غطاس بمحافظة البحيرة.
واستعرض رئيس اللجنة طلبات الإحاطة المقدمة من النواب، حيث أكد المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أن الشركة لديها أصول تقدر بـ80 مليار جنيه ونطلب دعم لإحلال وتجديد الشبكات سنويا حيث أن الإمكانات غير كافية ومن العام الماضي ونحن نطلب، وسنعمل في حدود إمكاناتنا.

المصدر صدى البلد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *