السبت , سبتمبر 26 2020

المدارس الفرنسيسكانية تقدم خدمات تعليمية لـ15 ألف طالب بفلسطين

قال مركز الكنيسة الكاثوليكية في لبنان، إن المدارس الفرنسيسكانية في الأراضي المقدسة توفر مستوى تعليميا ممتازا لأكثر من 15 ألف طالب على اختلاف انتماءاتهم الدينية وقدراتهم المادية.
وأوضح مدير المركز الكاثوليكي للإعلام الأب عبدو أبوكسم، في بيان رسمي للمركز الكاثوليكي للإعلام بلبنان، نُشر عبر الصفحة الرسمية للمركز بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أنه خلال المائة عام الماضية تراجع عدد السكان المسيحيين في الأراضي المقدسة بشكل كبير، حيث انخفض من 70 ألف مسيحي في فلسطين عام 1922 (11% من السكان) إلى 47 ألفا (1%)، حسب إحصاء السلطة الفلسطينية لعام 2017.
وتابع: "ولعل أفضل أمل لبقاء المسيحيين في الأراضي المقدسة هو المدارس الفرنسيسكانية، ويعود تاريخ المدارس الفرنسيسكانية هناك إلى القرن السادس عشر، وتعتبر مدرسة تيراسطا بيت لحم أقدم مدرسة في الشرق الأوسط برمته، إذ إنها تأسست عام 1598".
وأكمل: "وحتى يومنا هذا، تخدم هذه المدارس، التي يشرف عليها الرهبان الفرنسيسكان، الأطفال من مختلف الخلفيات الاجتماعية والاقتصادية، ما يجعل بقاء الأجيال الجديدة المسيحية في الأرض المقدسة ممكنًا، وتجمع المدارس الـ15 التي يديرها الرهبان أكثر من 11 ألف طالب و1000 معلم من مختلف الانتماءات الدينية.

المصدر الدستور